وزارة الدفاع الروسية: الدفاعات الجوية أسقطت 3 طائرات أوكرانية في 24 ساعة

وزارة الدفاع الروسية: الدفاعات الجوية أسقطت 3 طائرات أوكرانية في 24 ساعة الدفاعات الجوية الروسية

عرب وعالم26-11-2023 | 18:00

أسقطت الدفاعات الجوية الروسية ثلاث طائرات تابعة للجيش الأوكراني خلال 24 ساعة.

وذكرت وزارة الدفاع الروسية، في بيان صحفي أوردته وكالة تاس الروسية، اليوم الأحد، أن الدفاع الجوي أسقط ثلاث طائرات تابعة للقوات الجوية الأوكرانية على مدار 24 ساعة، طائرتان من طراز سو-27 في منطقة مستوطنتي نوفورايسك وفيليكايا ألكسندروفكا في منطقة خيرسون، وطائرة من طراز ميج 29 في منطقة بياتيخاتكي التابعة لمنطقة دنيبروبيتروفسك".

وأشارت الوزارة إلى أن القوات الروسية اشتبكت أيضًا مع ترسانة من ذخائر الطيران للجيش الأوكراني في منطقة تشيركاسي.. وقالت "شن الطيران التكتيكي والجيش، والمركبات الجوية بدون طيار، والقوات الصاروخية والمدفعية التابعة للمجموعات القتالية التابعة للقوات المسلحة للاتحاد الروسي، هجمات على مرافق تخزين وقود الطائرات التابعة للجيش الأوكراني في منطقة بولتافا، وترسانة ذخائر الطيران في منطقة تشيركاسي، والقوى العاملة والعتاد التابعة للجيش الأوكراني في 128 منطقة".

وأضافت الوزارة أن الطيران والمدفعية ووحدات من القوات المسلحة الروسية وجهت ضربة نارية ضد القوة البشرية للواء الميكانيكي الأوكراني في منطقة زابوروجي.. مشيرة إلى أن الجيش الروسي صد أربع هجمات للجيش الأوكراني في منطقة كوبيانسك بإقليم خاركوف.

وقالت في بيانها "وحدات من مجموعة القتال الغربية، مدعومة بالطيران ونيران المدفعية، أحبطت في منطقة كوبيانسك خلال الإجراءات الاستباقية أربع هجمات لفرق هجومية من كتيبة المشاة الآلية رقم 57 ولواء العدو الآلي رقم 43 في مناطق سينكوفكا وإيفانوفكا في منطقة خاركوف".

وأشارت الوزارة إلى أن جنودًا روسًا ضربوا أيضًا اللواء الأوكراني في منطقة خيرسون، وفقد العدو ما يصل إلى 55 جنديًا أوكرانيًا وأربع مركبات.. مشيرة إلى أن أصول الدفاع الجوي الروسية اعترضت 53 طائرة بدون طيار أوكرانية على مدار 24 ساعة.

وقالت، إنه "تم اعتراض 17 قذيفة صاروخية من نظام HIMARS الصاروخي المتعدد الإطلاق على مدار 24 ساعة علاوة على ذلك، تم تدمير 53 طائرة أوكرانية بدون طيار".

وأضافت الوزارة أن وحدات المجموعة القتالية الشرقية أحبطت هجومًا لفريق الهجوم الأوكراني في منطقة جنوب دونيتسك.

أضف تعليق

رسائل الرئيس للمصريين

#
مقال رئيس التحرير
محــــــــمد أمين
تسوق مع جوميا

الاكثر قراءة

إعلان آراك 2