دمياط.. المحافظ تؤكد ضرورة الانتهاء من دراسات مشروع تطوير المزرعة السمكية بالرطمة

دمياط.. المحافظ تؤكد ضرورة الانتهاء من دراسات مشروع تطوير المزرعة السمكية بالرطمةجانب من الاجتماع

محافظات26-11-2023 | 19:55

أكدت محافظ دمياط، الدكتورة منال عوض، ضرورة الانتهاء من كافة الدراسات الخاصة بمشروع تطوير المزرعة السمكية ب الرطمة من خلال المعاينات المستمرة للوصول إلى الخطة المناسبة وأسلوب الاستزراع الأنسب بالأحواض وأيضًا الوصول إلى آلية التشغيل المثلى لتعظيم الاستفادة من المزرعة وزيادة معدلات الإنتاج بها ، وبما يحقق تطبيقها بالمراحل القادمة.

كما أكدت عوض في بيان اليوم حرص المحافظة على وضع إستراتيجية ومنهجية محددة للتطوير لتحقيق هذه الأهداف بما يتواكب مع رؤية الدولة وخطتها نحو تحقيق التنمية بمشروعات الاستزراع السمكي.

جاء ذلك خلال الاجتماع الذي عقدته، منال عوض، اليوم مع خبراء مختصين في مجال الاستزراع السمكى وممثلى جهاز تعمير الساحل الشمالي الأوسط " الجهة المُنفذة لمشروع تطوير المزرعة السمكية ب الرطمة "، وذلك لاستكمال المناقشات المطروحة حول آلية التشغيل الفنى للمزرعة، تزامنًا مع خطة التطوير الخاصة بها.

وناقشت محافظ دمياط خلال الاجتماع جميع محاور المقترحات الخاصة بالمخطط وفقًا للمعاينات المبدئية للمزرعة والإمكانات المتاحة بها بما يساهم فى تحقيق التكامل مع الأعمال الإنشائية بمشروع التطوير الذى يشمل 160 فدانا من المزرعة كمرحلة أولى.

وأكدت ضرورة تحديد آلية محددة ومناسبة تتوافق مع المعايير والمواصفات الفنية وطبيعة التربة والمياه بأحواض الاستزراع السمكي والوصول إلى أفضل الأساليب للرى بتلك الأحواض، والجدول الزمنى لمشروع التطوير، وبما يتواكب مع المتطلبات الحديثة بالتشغيل.

أضف تعليق

حكايات لم تنشر من سيناء (2)

#
مقال رئيس التحرير
محــــــــمد أمين
تسوق مع جوميا

الاكثر قراءة

إعلان آراك 2