بايدن: حماس أطلقت سراح رهينة أمريكية عمرها 4 أعوام

بايدن: حماس أطلقت سراح رهينة أمريكية عمرها 4 أعوام جو بايدن

عرب وعالم26-11-2023 | 23:38

أكد الرئيس الأمريكي جو بايدن ان حركة حماس الفلسطينية أطلقت يوم الأحد سراح طفلة أمريكية تبلغ من العمر أربعة أعوام كانت تحتجزها في غزة وإنها عادت إلى إسرائيل، مشيرا إلى أنه يعمل على إطلاق سراح آخرين.

وأضاف بايدن أن الطفلة أبيجيل إيدان شهدت مقتل والديها على يد مقاتلي حماس خلال هجوم الحركة على جنوب إسرائيل في السابع من أكتوبر وأنها احتُجزت رهينة منذ ذلك الحين. وقال إنها أتمت الرابعة من العمر أثناء احتجازها.

وأُطلق سراح الطفلة في إطار اتفاق لتحرير 50 من الرهائن الذين تحتجزهم حماس في غزة مقابل إفراج إسرائيل عن 150 فلسطينيا من سجونها خلال فترة هدنة مدتها أربعة أيام.

وقال البيت الأبيض في بيان إن بايدن تحدث مع أفراد من عائلة إيدان في الولايات المتحدة وإسرائيل بعد إطلاق سراحها.

وأطلقت حماس سراح 17 رهينة يوم الأحد ومن المتوقع أن تطلق إسرائيل 39 أسيرا فلسطينيا في المقابل.

والهدنة هي أول توقف للحرب منذ أن اجتاح مقاتلو حماس جنوب إسرائيل في السابع من أكتوبر وقتلوا 1200 شخص واحتجزوا نحو 240 آخرين حسبما أعلنت إسرائيل. وتصف حماس أنشطتها بأنها مقاومة للاحتلال الإسرائيلي.

وفي اتصال مع بايدن يوم الأحد، شكر رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو الرئيس الأمريكي على "جهوده الدؤوبة للمساعدة في التوسط والتنفيذ الكامل" لاتفاق التبادل وفقا لما ذكره البيت الأبيض.

وقال البيت الأبيض إن الزعيمين اتفقا على مواصلة العمل لتأمين إطلاق سراح جميع الرهائن وسيظلان "على اتصال وثيق خلال الأيام المقبلة".

وقال بايدن إنه يتوقع أن تطلق حماس سراح رهائن أمريكيين آخرين. وأضاف أنه يرغب في تمديد وقف القتال ما دام يُطلق سراح رهائن.

وتابع "لن نتوقف عن العمل لحين إعادة جميع الرهائن إلى ذويهم".

أضف تعليق

إعلان آراك 2