أهم الأخبار المتوقعة اليوم الإثنين

أهم الأخبار المتوقعة اليوم الإثنينصورة ارشيفية

مصر27-11-2023 | 08:17

تنشر "دار المعارف" أهم الأخبار المتوقعة اليوم الاثنين الموافق 27 نوفمبر 2023 .

القاهرة.. تنظم وزارة التضامن الاجتماعي الملتقى الأول للاستثمار الاجتماعي المؤثر والشراكات الفعالة، والذي يأتي في إطار حرص الوزارة على دمج مبادئ الاستثمار الاجتماعي في برامجها ومشروعاتها، وعلى تنوع شراكاتها مع القطاع الخاص وقطاع الأعمال والقطاع الأهلي بهدف تحقيق العدالة الاجتماعية والاقتصادية والبيئية لكافة فئات الشعب المصري لتحقيق رؤية مصر 2030.

برشلونة.. يشارك وزير الخارجية سامح شكري في المنتدى الوزاري الثامن للاتحاد من أجل المتوسط، الذي تم تخصيصه هذا العام لمناقشة تطورات الأوضاع في غزة، والذي تستضيفه إسبانيا.

داكار.. تنطلق أعمال الدورة التاسعة لمنتدى داكار الدولي حول السلام والأمن في إفريقيا تحت عنوان (إفريقيا.. الإمكانات والحلول في مواجهة التحديات الأمنية وعدم الاستقرار المؤسسي)؛ لاستكشاف حلول مبتكرة وتعزيز الاستقرار على مستوى القارة السوداء.

ستراسبورج.. يطلق البرلمان الأوروبي أسبوعه الأول لحقوق الأشخاص ذوي الإعاقة بهدف رفع مستوى الوعي بهذا الشأن، وتعزيز النقاش العام حتى يتمكن جميع الأشخاص ذوي الإعاقة من ممارسة حقوقهم.

فيينا.. يبحث المستشار النمساوي كارل نيهمر مع رئيس وزراء جمهورية مالطا روبرت أبيلا- الذي يقوم بزيارة رسمية إلى فيينا- دعم العلاقات الثنائية، وتعزيز التعاون الأوروبي المشترك.

بروكسل.. يتوجه وزير الخارجية الأمريكي أنتوني بلينكن إلى بلجيكا، ولمدة ثلاثة أيام؛ لحضور اجتماع وزراء خارجية حلف شمال الأطلسي (ناتو)، وكذلك الاجتماع الأول لوزراء الخارجية لمجلس الناتو-أوكرانيا.

أمستردام.. تتوجه مساعدة وزير الخارجية الأمريكي لشؤون الحد من الأسلحة والردع والاستقرار مالوري ستيوارت إلى هولندا، في زيارة تستغرق ثلاثة أيام؛ لمناقشة سبل تعزيز القواعد التي تحول دون استخدام الأسلحة الكيماوية.

جاكرتا.. تتوجه القائمة بأعمال نائب وزير الخارجية الأمريكية في مكتب الديمقراطية وحقوق الإنسان إيرين باركلي إلى إندونيسيا وكوريا الجنوبية، في زيارة تستغرق 5 أيام؛ لإجراء مشاورات حول الديمقراطية وحقوق الإنسان.

القاهرة.. تقيم الهيئة العامة لقصور الثقافة المعرض الفني "مصر أد الدنيا"، في السابعة مساءً، بقصر الفنون بساحة دار الأوبرا المصرية بالقاهرة، ضمن البرنامج المعد برعاية وزارة الثقافة.

القاهرة.. تطلق الهيئة العامة لقصور الثقافة فعاليات مؤتمر أدباء إقليم القاهرة الكبرى وشمال الصعيد الثقافي في دورته الثالثة والعشرين، تحت عنوان ''الفعل الثقافي في زمن التحولات''- دورة الأديب الراحل حمدي أبو جليل، بفندق كلية السياحة والفنادق التابع لجامعة الفيوم، وتستمر فعالياته على مدار أربعة أيام.

القاهرة.. تنظم دار الأوبرا المصرية معرضًا للفن التشكيلي، بعنوان "في العمق" للفنانة سارة الدبوسي، وذلك في السادسة مساءً، بقاعة زياد بكير للفنون بالأوبرا.

الإسكندرية.. تنظم مكتبة الإسكندرية، بالتعاون مع سفارة جمهورية التشيك، محاضرة بعنوان "انقراض الآلهة والأرواح: تأثير تغير المناخ في الديانة المصرية القديمة".

الجيزة.. تشيع جنازة الفنان الراحل طارق عبد العزيز عقب صلاة الظهر من مسجد الشرطة بالشيخ زايد.

القاهرة.. تشهد السماء ظاهرتين فلكيتين للقمر يمكن رؤيتهما بالعين المجردة السليمة في حالة صفاء الجو وخلو السماء من السحب والغبار وبخار الماء، الأولى اكتمال بدر شهر "جمادى الأولى"، والثانية اقتران القمر مع الحشد النجمي بلايدس (الثريا) أو الأخوات السبع في برج الثور.

أضف تعليق