قنصل الصين بالإسكندرية: الصين تقدر قيمة القطن المصري وجودته عالميًا

قنصل الصين بالإسكندرية: الصين تقدر قيمة القطن المصري وجودته عالميًاجانب من اللقاء

مصر27-11-2023 | 10:35

أكد القنصل العام لدولة جمهورية الصين الشعبية ب الإسكندرية السيد يانج يي، على أهمية العلاقات المصرية الصينية، وامتدادها منذ سنوات طويلة في العديد من القطاعات التجارية والاقتصادية.

وأشار قنصل عام الصين بالإسكندرية، إلى أن الصين تقدر قيمة القطن المصري وجودته وزيادة الطلب عليه عالميًا، وسعيها للاستفادة من هذا المنتج إلى جانب العديد من الحاصلات الزراعية المصرية التي تستوردها الصين.

جاء ذلك خلال استضافة الغرفة التجارية المصرية ب الإسكندرية برئاسة أحمد الوكيل، لوفد صيني مكون من القنصل العام لدولة لجمهورية الصين الشعبية ب الإسكندرية السيد يانج يي، وقنصل بالقنصلية العامة لجمهورية الصين الشعبية ب الإسكندرية السيد جين هاي، وملحق قنصل بالقنصلية السيد تشين جينجمينج، ورئيس جمعية رجال الأعمال الصينين ب الإسكندرية السيد دينج يونج، وعدد من كبرى الشركات الصينية المتخصصة في مجال استيراد الأقطان، وذلك لبحث سبل التعاون بين الجانبين ودعم العلاقات الاقتصادية والتجارية والتبادل التجاري بين مصر والصين، خاصة دعم تنمية الصادرات المصرية في مجال تصدير الأقطان.

ومن جانبه، أوضح السيد لف يونج رئيس الشركة التقنية الاقتصادية الدولية بالصين، أن السوق المصرية تعد مصدرًا مهمًا للصين في مجال تجارة الأقطان، ونركز خلال الفترة الحالية على بحث إمكانية التعاون مع مصر في مجال الأقطان.

وأضاف أن هناك 400 شركة متخصصة ب الصين هي كبرى الشركات في تجارة القطن، لذلك فإن هناك سوقا كبيرة يمكن الاستفادة منها في الصين.

وأشار إلى أن هناك سبلا متنوعة للاستثمار والتعاون بين مصر والصين، مؤكدًا أن هناك دعما من البنوك والمؤسسات في الصين لدعم تجارة الأقطان.

من جهته، أكد السيد جين زوبنغ، نائب المدير العام، الفرع الأفريقي، الشركة التقنية الاقتصادية الدولية بالصين، أن الهدف من اللقاء بحث إمكانية تصدير الأقطان إلى الصين والتعاون مع الشركات المصرية، وتقريب وجهات النظر.

وأضاف أن المنتج المصري مرحب بيه في العالم كله، خاصة القطن، لأنه ذات جودة عالية وله سمعة عالمية جيدة منذ سنوات طويلة.

وفي السياق، أكد أحمد عياد رئيس الشعبة العامة للأقطان بالاتحاد العام للغرف التجارية، أنه باسم الاتحاد وتجار الأقطان فإننا على استعداد تام للتعاون مع الصين وتصدير الكميات المطلوبة بالمعايير المطلوبة والتعاون بين الجانبين، مؤكدًا أن العلاقة بين مصر و الصين ممتدة في مختلف القطاعات.

وفي ختام اللقاء، تم عقد لقاءات ثنائية بين الشركات المصرية والصينية حول آليات تصدير الأقطان من مصر إلى الصين.

جاء ذلك بحضور أعضاء مجلس الإدارة أشرف أبو إسماعيل و محمود مرعي والمهندس شريف الجزيري، وعدد من الشركات المصرية المتخصصة في مجال الأقطان.

أضف تعليق