اليوم.. انطلاق الدورة الخامسة لمجلس وزراء الإسكان العرب

اليوم.. انطلاق الدورة الخامسة لمجلس وزراء الإسكان العربجامعة الدول العربية

عرب وعالم27-11-2023 | 11:21

انطلقت اليوم الإثنين، أعمال الدورة الخامسة لمجلس وزراء الإسكان العرب، في مقر الأمانة العامة ل جامعة الدول العربية.

وأعرب نائب وزير الإسكان السعودية عمار بن محمد، عن رفض بلاده المطلق للعنف في قطاع غزة، وكذلك دعوات التهجير القسري لسكانه، الذي من شأنه مخالفة قواعد القانون الدولي.

وأضاف، في كلمته أمام الدورة الخامسة لمجلس وزراء الإسكان العرب، أن الأهداف التي تحملها بلاده على عاتقها هو تحقيق التنمية المستدامة عبر تطوير البنية التحتية وتوفير فرص تدريب للعاملين في هذا المجال، معربا عن شكره العميق ل جامعة الدول العربية، لجهودها الكبيرة في التنسيق بين جميع الدول الأعضاء فيما يتعلق بالسياسات المرتبطة بالإسكان.

وكانت الأمانة العامة، قد عقدت أمس الأحد، الاجتماع السادس للمكتب التنفيذي للمجلس العربي للسكان والتنمية والذي يسبق بيوم واحد اجتماع الدورة العادية الخامسة للمجلس العربي للسكان والتنمية، التي تعقد بمقر الأمانة العامة ل جامعة الدول العربية تحت رعاية الأمين العام ل جامعة الدول العربية أحمد أبو الغيط، وبرئاسة الجمهورية السودانية ممثلة ب وزير التنمية الاجتماعية أحمد آدم بخيت.

شارك في الاجتماع وفود من 7 دول عربية أعضاء بالمكتب التنفيذي، هي مملكة البحرين و الجمهورية الجزائرية الديمقراطية الشعبية والمملكة العربية السعودية وجمهورية السودان وجمهورية الصومال الفيدرالية وجمهورية العراق وجمهورية جيبوتي.

وناقش المكتب التنفيذي البنود المدرجة على جدول أعمال الدورة العادية الخامسة للخروج بمشاريع قرارات لاعتمادها خلال أعمال الدورة العادية الخامسة للمجلس.

أضف تعليق

وكلاء الخراب

#
مقال رئيس التحرير
محــــــــمد أمين
إعلان آراك 2