"القومي للمرأة": تنفيذ 5 دورات تدريبية بمركز الدلنجات

"القومي للمرأة": تنفيذ 5 دورات تدريبية بمركز الدلنجاتجانب من اللقاء

محافظات27-11-2023 | 13:03

يواصل فرع المجلس القومي للمرأة برئاسة المهندسة زكية رشاد، مقررة الفرع بالبحيرة، فعاليات برنامج ريادة الأعمال، لتمكين سيدات قرى مبادرة حياة كريمة اقتصاديًا، حيث تم تنفيذ 5 دورات تدريبية ب مركز الدلنجات واستهدفت تلك الدورات 175 سيدة.

وتهدف تلك الدورات إلى توعية وتثقيف السيدات بجميع الأمور المالية والاقتصادية المطلوبة وكيفية تحقيق التوزان بين الاحتياجات والرغبات، والتعرف على أساليب الادخار المختلفة واختيار الأنسب منها، بالإضافة إلى كيفية استخدام طرق الدفع ومنتجات تحويل الأموال وكيفية التعامل مع المؤسسات المالية وإدارة المخاطر وخدمات التأمين.

جاء ذلك فى إطار توجه الدولة المصرية نحو دعم ريادة الأعمال كإحدى آليات تحقيق استراتيجية مصر للتنمية المستدامة 2030، وضمن المشروع القومى لتنمية الأسرة المصرية الذى أطلقه الرئيس عبد الفتاح السيسي، رئيس الجمهورية، بقرى حياة كريمة.

ومن جانبها، أكدت الدكتورة نهال بلبع، نائب محافظ البحيرة، على أهمية دعم ريادة الأعمال بالنسبة لأصحاب المشروعات الصغيرة ومتناهية الصغر، والتي تسهم بخلق فرص العمل والابتكار للشباب وتحسين الجوانب الاقتصادية، ونوعية وجودة الاقتصاد، ويجعلها مطلبًا أساسيًا وضروريًا في مجتمعاتنا التي تحتاج إلى مزيد من الدعم والتطوير، فهي تحفز العمالة وتزيد الإنتاجية، وتعمل على إحداث تغييرات اجتماعية كبيرة من خلال إدخال سلع وخدمات جديدة إلى السوق.

أضف تعليق

زيارات تاريخية.. وشراكة استراتيجية

#
مقال رئيس التحرير
محــــــــمد أمين
تسوق مع جوميا

الاكثر قراءة

إعلان آراك 2