بعد إطلاقها أمس.. طريقة سحب السبائك الذهبية عبر ماكينات الـ ATM

بعد إطلاقها أمس.. طريقة سحب السبائك الذهبية عبر ماكينات الـ ATMماكينة

اقتصاد27-11-2023 | 13:20

شهد أمس إطلاق أول ماكينة "ATM" لبيع السبائك الذهبية للمواطنين، خلال فعاليات المعرض الدولي الثالث للذهب والمجوهرات " نبيو"، بحضور الدكتور على المصلحي، وزير التموين والتجارة الداخلية، وتستمر الفعاليات حتى 28 من الشهر الجاري.

وصرح وزير التموين خلال فعاليات المعرض أن هذه الخطوة تدعم سياسات التحول الرقمي من خلال إطلاق خدمة بيع السبائك الذهبية عن طريق "ATM"، مشيراً إلى أنها ستقدم خدمة أفضل للعملاء.

وتعد إطلاق هذه الماكينة خطوة طال انتظارها، مؤكداً عن زيادة عدد المشتركين في معرض الذهب والذي وصل إلى 50 شركة محلية و أجنبية، كما أن الماكينة ستوفر سبائك بداية من 1 جرام، وسيتم تحديثها بشكل لحظي حتى يتم محاسبة المشتري بشكل صحيح .

وأشار مستشار وزير التموين لشئون صناعة الذهب، إلى أنه يتم تصدير مشغولات ذهبية بكميات كبيرة إلى العالم والخليج، من السبائك والذهب، موضحاً أن المشغولات الذهبية داعمة بقوة للاقتصاد المصري.

وتنشر لكم "بوابة دار المعارف طريقة سحب السبائك الذهبية عبر ماكينات الـ ATM، خلال هذا التقرير.

كيف تعمل مكينة ATM لبيع الذهب

أوضح الدكتور ناجي فرج، مستشار وزير التموين لشئون الذهب، تفاصيل إطلاق ماكينة ATM لبيع سبائك الذهب للمواطنين، مشيراً إلى أن هذه الخدمة متاحة في العديد من دول العالم منذ أكثر من 10 سنوات.

وذكر أن المشغولات الذهبية لها أهمية كبرى، حيث يوزاي كل 100 طن من الذهب 6 مليارات دولار، لافتاً أن الدول تسعى لرفع الاحتياطي الاستراتيجي للذهب، ومصر الآن تملك رصيداً جيداً منه، بما يعادل 125 طنا من احتياطي البنك المركزي، قائلا:"نأمل أن تتخطى الـ 200 طن بالمجهودات الكبيرة بالتعاون مع الجهات المعنية".

وقال فرج يتم طلب قيمة الذهب من ماكينة ATM لبيع سبائك الذهب، من خلال وضع النقود بثمن سعر الجرام الحالي في مصر، وفور سحب الأموال يحصل المواطن على الذهب المطلوب بالجرامات التي حددها على الفور.

وأشار إلى أن الخدمة المقدمة من مكينة ATM لبيع الذهب أمر متداول وتساعد على الإدخار، وتم البدء به في مصر، في أحد المولات التجارية، وسيتم تفعيلها في باقي المولات قريبًا.

مميزات ATM لبيع سبائك الذهب

أحد أهم مميزات ATM لبيع الذهب هي أنها ستكون متاحة على مدار 24 ساعة طوال أيام الأسبوع، وتتيح للعملاء شراء الذهب في حدود الميزانية التي يحددونها، وعادة ما توفر ATM الذهب ثمانية خيارات لكمية الذهب بدءًا من 1 جرام إلى 100 جرام.

خطوات الشراء من مكينة بيع سبائك الذهب

توفر ATM سبائك الذهب بأوزان تتراوح من 1 جرام إلى 100 جرام، ولا يجوز لأحد شراء أقل من جرام ولا أكثر من 100 جرام، وهذه هي خطوات الشراء:

1- ضع بطاقة الخصم أو الائتمان أو البطاقة الذكية من أي بنك في ماكينة الصراف الآلي.
2-حدد الخيار المحدد لشراء الذهب
3-حدد السعر والذهب
4-أدخل كلمة المرور
وبالتالي ستقوم أجهزة الصراف الآلي باخراج السبيكة التي قمت بطلبها.

أضف تعليق

رسائل الرئيس للمصريين

#
مقال رئيس التحرير
محــــــــمد أمين
إعلان آراك 2