المحرصاوي يفتتح معرض الكتاب بكلية اللغة العربية في الزقازيق

المحرصاوي يفتتح معرض الكتاب بكلية اللغة العربية في الزقازيقمحمد المحرصاوي

الدين والحياة27-11-2023 | 16:30

افتتح محمد المحرصاوي، نائب رئيس مجلس إدارة المنظمة العالمية لخريجي الأزهر، اليوم الإثنين، معرض الكتاب، الذي تعقده المنظمة بالتعاون مع المجلس الأعلى للشئون الإسلامية التابع لوزارة الأوقاف المصرية، بكلية اللغة العربية بجامعة الأزهر في الزقازيق.

جاء ذلك في إطار نشر الفكر الوسطي المستنير وتصحيح المفاهيم ورعاية طلاب العلم، ويستمر المعرض لمدة يومين، بحضور الدكتور محمد عزت، الأمين العام للمجلس الأعلى للشئون الإسلامية، والدكتور سعيد الهلالي، عميد كلية اللغة العربية بالزقازيق، والدكتور محمد حامد، وكيل مديرية الأوقاف بالشرقية، وعلي سامي، مدير المشروعات بالمنظمة.

قال الدكتور محمد المحرصاوي نائب رئيس مجلس إدارة المنظمة؛ إن إجادة علوم اللغة العربية ضرورة للأئمة والوعاظ حتى يتمكنوا من فهم النصوص فهما سليما والرد على الأفكار المتطرفة وتصحيح المفاهيم المغلوطة، وتطرق إلى بعض النصوص القرآنية والأحاديث النبوية، التي يحدث الخلط فيها بسبب عدم فهم اللغة العربية.

وقدم المحرصاوي، الشكر لوزارة الأوقاف الوزير محمد مختار جمعة، على الجهود الكثيرة التي تبذلها وزارة الأوقاف لتأهيل الأئمة للتعامل مع قضايا الواقع وفهمها فهما صحيحا، ولتعاونها مع المنظمة في إقامة معارض مطبوعات المجلس الأعلى للشئون الإسلامية، ليستفيد منها الطلاب وأعضاء هيئة التدريس.

ويقدم المعرض للطلاب وأعضاء هيئة التدريس خصمًا بنسبة تتراوح ما بين 25% إلى 50% على جميع مطبوعات المجلس من المنتخبات والموسوعات العلمية.

ويضم المعرض العديد من الإصدارات التراثية والأدبية والنقدية وأحدث إصدارات الأوقاف الثقافية والدينية، ومنها: المنتخب في تفسير معاني القرآن الكريم وترجماته المتنوعة، والأدب مع سيدنا رسول الله، والمختصر الشافي في الإيمان الكافي، وفي رحاب أسماء الله الحسنى، وموسوعة الثقافة الإسلامية، والكمال والجمال في القرآن الكريم، والمسيرة الثقافية للشعر العربي ومدارسه، ووحدة القصيدة من النفسية إلى العضوية.

أضف تعليق

الكنز المصري (1-2)

#
مقال رئيس التحرير
محــــــــمد أمين
إعلان آراك 2