شبورة وانخفاض في الحرارة.. الأرصاد الجوية تحذر من طقس اليوم الثلاثاء

شبورة وانخفاض في الحرارة.. الأرصاد الجوية تحذر من طقس اليوم الثلاثاءالارصاد الجوية تحذر من طقس اليوم بسبب الشبورة المائية وانخفاض درجات الحرارة

مصر28-11-2023 | 07:03

توقعت هيئة الارصاد الجوية أن يسود طقس اليوم الثلاثاء لطيف نهارا على القاهرة الكبرى والوجه البحري والسواحل الشمالية وشمال الصعيد، معتدل الحرارة على جنوب سيناء وجنوب الصعيد

وقالت إلى أنه من المتوقع أن تسجل درجات الحرارة اليوم العظمى على القاهرة اليوم 22 درجة مئوية، فيما تبقى الأجواء باردة ليلا على أغلب الأنحاء كذلك في الساعات الأولى من الصباح الباكر؛ لذا ينصح ارتداء ملابس ثقيلة نسبيا وخاصة عند الخروج.

بينما توقعت الأرصاد أن تكون الظاهرة المؤثرة هي الشبورة المائية صباحا، والتي قد تكون كثيفة على الطرق الزراعية والسريعة والقريبة من المسطحات المائية، مع فرص أمطار خفيفة على مناطق متفرقة من الصحراء الغربية على فترات متقطعة.

وتتكون الشبورة المائية صباحا قد تكون كثيفة أحيانا على بعض الطرق الزراعية والسريعة والقريبة من المسطحات المائية المؤدية من وإلى مناطق من القاهرة الكبرى والوجه البحري والسواحل الشمالية ومدن القناة ووسط سيناء وشمال الصعيد، وفرصة أمطار خفيفة على مناطق متفرقة من الصحراء الغربية.

ومن المتوقع أن تكون حالة البحر المتوسط خفيفة إلى معتدلة وارتفاع الموج من 1.25 متر إلى 1.75 مترا والرياح السطحية شمالية غربية إلى جنوبية غربية، بينما حالة البحر الأحمر تكون معتدلة إلى مضطربة وارتفاع الموج من 1.5 متر إلى 2.5 متر والرياح السطحية شمالية غربية.

أضف تعليق

حكايات لم تنشر من سيناء (2)

#
مقال رئيس التحرير
محــــــــمد أمين
تسوق مع جوميا

الاكثر قراءة

إعلان آراك 2