"كوسانوني" اليابانية تنشر الابتسامات في عزبة الهجانة

"كوسانوني" اليابانية تنشر الابتسامات في عزبة الهجانةجانب من الزيارة

مصر28-11-2023 | 15:23

شهد أيمن عبدالموجود مساعد وزيرة التضامن الاجتماعي لمنظمات المجتمع المدني، والدكتور إبراهيم صابر نائب محافظ القاهرة للمنطقة الشرقية، وأوكا هيروشي سفير اليابان بمصر، اكتمال مشروع ناجح من مشاريع الأمن الإنساني الأساسية (KUSANONE).

يقدم المشروع وصول أسهل للتعليم رياض الأطفال مما يسهم في رفع جودة التعليم في عزبة الهجانة، وقد تم تنفيذه من خلال جمعية تكاتف للتنمية، بمنحة قدرها حوالي 74,300 دولار أمريكي.

ويوفر المشروع مبنى رياض أطفال جديد بمدرسة صلاح الدين الإبتدائية ب عزبة الهجانة بالقاهرة، مما يمكن المدرسة من قبول أطفال بمرحلة رياض الأطفال ولتقديم مناهج مناسبة للتعليم الابتدائي.

وخلال الحفل، عبر الدكتور حسام بدراوي رئيس جمعية تكاتف للتنيمة، وضيوف أخرون من الحضور، عن خالص امتنانهم لمساعدات اليابان للمرة الرابعة لدعم أطفال مرحلة رياض الأطفال في عزبة الهجانة.

ومن جانبه، عبر "عبدالموجود" عن تقديره بمجهودات جمعية تكاتف للتنمية في مجال التعليم حتى الآن، وتمنيه أن يستمر التعاون بين الجمعية والحكومة اليابانية، وقد تحدث أيضًا عن مبادرات الوزارة في مجال التعليم.

وقال دكتور صابر، أن جهود جمعية تكاتف للتنمية أعادت الجياة لهذه المنطة التي تحتاج للتطوير، وأعرب عن سعادته بالعمل مع الحكومة اليابانية في هذه المنطقة، والتي يمر بها "طريق شينزو أبى".

كما شدد السفير "أوكا"، على الدور المحوري للمجتمع المدني في تطوير التعليم في مصر، وعبر عن تقديره لدور الجمعيات الأهلية في الاستماع إلى احتياجات السكان المحليين وتحديد متطلباتهم.

وقد أكد السفير على استعداه للاستمرار في تقديم الدعم النشط لـ مصر من خلال تحقيق أهداف برنامج KUSANONE، وهي خلق عالم حيث لا يترك فيه أحدًا خلف الركب، حيث يعيش كل الناس في سلام، عن طريق مد يد العون لكل شخص في كل بقاع الأرض.

وجاء هذا المشروع في إطار منحة اليابان لمساعدات مشاريع الأمن الإنساني الأساسية (KUSANONE) ، والتي تقدم دعمًا ماليًا مباشرًا وصغيرًا للمنظمات غير الربحية بما في ذلك المنظمات غير الحكومية (NGOs) في المجتمعات المحلية.

وقدمت اليابان ما يقرب من 10 ملايين دولار أمريكي في مصر منذ عام 1994، حيث دعمت 177 مشروع في جميع أنحاء مصر في مجموعة واسعة من القطاعات بما في ذلك التعليم والصحة والمياه والصرف الصحي والتدريب المهني وتمكين المرأة ودعم ذوي الاحتياجات الخاصة.

وترحب سفارة اليابان بتلقي الطلبات المقدمة من المنظمات غير الحكومية لمشاريع جديدة.

أضف تعليق

حكايات لم تنشر من سيناء (2)

#
مقال رئيس التحرير
محــــــــمد أمين
تسوق مع جوميا

الاكثر قراءة

إعلان آراك 2