رغم سريان الهدنة.. الاحتلال الإسرائيلي يواصل قصف مناطق عدة فى غزة

رغم سريان الهدنة.. الاحتلال الإسرائيلي يواصل قصف مناطق عدة فى غزةغزة

عرب وعالم29-11-2023 | 13:33

برغم الاتفاق على الهدنة الإنسانية في قطاع غزة ، لوقف إطلاق النار على القطاع، وسريانها حتي الآن، بواسطة مصرية قطرية أمريكية، والتي دخلت حيز التنفيذ بدءً من الجمعة الماضية، شهدت مناطق عدة في شمال وجنوب غزة خلال الهدنة المؤقتة بين إسرائيل والفصائل الفلسطينية، قصف من قبل قوات الاحتلال الإسرائلي .

فى أول أيام الهدنة يوم الجمعة الماضي، 24 نوفمبر الجاري، أصيب 7 فلسطينيين في إطلاق نار من قبل قوات الاحتلال الإسرائيلي على مواطنين حاولوا العودة إلى شمال قطاع غزة، وفى نفس اليوم أطلق أيضا الجيش الإسرائيلي النار في محيط مستشفى الرنتيسي في قطاع غزة، وذلك لمنع المواطنين من العودة لمنازلهم.

ويوم السبت الماضي، 25 نوفمبر الجاري، أطلق جيش الاحتلال النار باتجاه سيارة فلسطينية،غرب مدينة الخليل، بعد رفض سائقها التوقف للتفتيش.

أما يوم الأحد الماضي، 26 نوفمبر الجاري، استشهد مزارع فلسطيني وأصيب آخر، برصاص قوات الاحتلال الإسرائيلي، وسط قطاع غزة.

ويوم الإثنين الماضي، 27 نوفمبر الجاري، أطلقت قوات الاحتلال الإسرائيلي النار باتجاه منازل شرقي مخيم المغازي وسط قطاع غزة.

وأمس الثلاثاء، 28 نوفمبر الجاري، فجر جيش الاحتلال الإسرائيلي ثلاث عبوات ناسفة في شمال قطاع غزة، وذلك بالتزامن مع إعلان كتائب القسام اشتباكات بين الجانبين في اختراق للهدنة من قبل الاحتلال الإسرائيلي.

وفجر هذا اليوم الأربعاء، 29 نوفمبر الجاري، استهدفت الزوارق الحربية التابعة للاحتلال، ساحل مدينة خان يونس جنوب قطاع غزة بعدد من القذائف، إضافة إلى حي الشيخ رضوان ومدينة دير البلح.

يذكر أن الهدنة الإنسانية في قطاع غزة دخلت حيز التنفيذ، في تمام الساعة السابعة من صباح الجمعة الماضية، الموافق 24 من شهر نوفمبر الجاري، بعد عدوان إسرائيلي تواصل منذ السابع من شهر أكتوبر الماضي بحق الشعب الفلسطيني في القطاع المحاصر.

أضف تعليق

إعلان آراك 2