وزارة الخزانة الأمريكية : تفرض عقوبات على 21 فردا وكيانا لمساعدتهم إيران

وزارة الخزانة الأمريكية : تفرض عقوبات على 21 فردا وكيانا لمساعدتهم إيران وزارة الخزانة الأمريكية : تفرض عقوبات على 21 فردا وكيانا لمساعدتهم إيران

عرب وعالم30-11-2023 | 08:32

اعلنت وزارة الخزانة الأمريكية يوم الأربعاء انها فرضت عقوبات على 21 فردا وكيانا إيرانيا وأجنبيا لتورطهم في شبكات تسهيلات مالية تستفيد منها وزارة الدفاع الإيرانية وأجهزة أخرى في جيشها.

وذكرت الخزانة في بيان أن المشمولين بالعقوبات أسهموا في ضخ تمويلات لوزارة الدفاع ولوجستيات القوات المسلحة، وهيئة الأركان العامة للقوات المسلحة الإيرانية، وفيلق القدس في الحرس الثوري الإيراني.

وورد في البيان "تحصل إيران على ما يعادل مليارات الدولارات من خلال بيع السلع لتمويل أنشطتها المزعزعة للاستقرار في المنطقة ودعم العديد من الجماعات التي تعمل لصالحها بالوكالة في المنطقة، بما في ذلك حماس وحزب الله".

وقالت الخزانة إن الجيش الإيراني استخدم "شبكات معقدة من الشركات الصورية والوسطاء الصوريين في دول أجنبية لتمكين هذه الأنشطة التجارية غير المشروعة".

وتريد واشنطن تضييق الخناق على مراوغة إيران لعقوبات أمريكية سابقة وتقليص دعم طهران لحركة المقاومة الإسلامية الفلسطينية (حماس) عقب هجوم الحركة على إسرائيل الشهر الماضي.

ومن بين المشمولين بالعقوبات شركات مقرها إيران ومواطنون إيرانيون وشركتان مقرهما هونج كونج وعدة شركات مقرها الإمارات.

أضف تعليق

حكايات لم تنشر من سيناء (2)

#
مقال رئيس التحرير
محــــــــمد أمين
تسوق مع جوميا

الاكثر قراءة

إعلان آراك 2