انطلاق فعاليات ندوة الجزائر الدولية حول "العدالة للشعب الفلسطيني"

عرب وعالم30-11-2023 | 15:21

انطلقت فعاليات ندوة الجزائر الدولية حول "العدالة للشعب الفلسطيني"، اليوم الخميس، بالجزائر العاصمة، والتي تنظمها النقابة الجزائرية للقضاة، والاتحاد الجزائري لمنظمات المحامين بمشاركة وفود من عدة دول.

وتبحث هذه الندوة انتهاكات قادة الاحتلال الإسرائيلي لأحكام القانون الدولي الإنساني في فلسطين، خاصة في قطاع غزة وسبل تقديم الشكاوى أمام المحاكم الدولية إزاء هذه الجرائم غير المسبوقة.

ويشارك في هذه الندوة رئيس الاتحاد الجزائري لمنظمات المحامين النقيب إبراهيم طايري، وسفير دولة فلسطين بالجزائر فايز أبو عيطة، ونقيب منظمة المحامين بالأردن ممثل اتحاد المحامين العرب النقيب يحيى أبو العود، وعميد المحامين بتونس حاتم مزيو، ورئيس النقابة الجزائرية للقضاة عوداش العيدي، ونقيب المحامين بموريتانيا حسن البونة، والمحامي بمنظمة المحامين بليون بفرنسا، جيل ديفارس، وكذلك الاكاديمي والسياسي الفلسطيني سامي أبو زهري.

وتتضمن الجلسة الأولى خمس محاضرات تتمحور حول: "الانتهاكات الجسيمة لأحكام القانون الدولي الإنساني من طرف قادة الاحتلال في غزة"، و"مهمة المدعي العام للمحكمة الجنائية الدولية في الميزان"، و"آليات إخطار المنظمات الدولية بالانتهاكات الجسيمة المرتكبة في حق الشعب الفلسطيني"، و"المحكمة الجنائية الدولية، قراءة في التعامل بين قضية فلسطين و قضية أوكرانيا".

فيما تتناول الجلسة الثانية "محاكمة مرتكبي جرائم الإبادة في حق الشعب الفلسطيني، واجب جماعي للمحامين"، و"مدى نجاعة نقل الحالة الفلسطينية أمام المحاكم الوطنية تطبيقا لمبدأ عالمية العقاب"، و"تقنيات توثيق الجرائم الدولية المرتكبة من طرف الاحتلال الصهيوني في غزة "، و"الهولوكوست الجديد بين القوة و القانون".

#لا_للتهجير
#معا_لدعم_القضية_الفلسطينية

أضف تعليق

وكلاء الخراب

#
مقال رئيس التحرير
محــــــــمد أمين
إعلان آراك 2