دبلوماسية أمريكية تتوجه إلى كوريا وإندونيسيا واليابان لتعزيز الشراكات في منطقة المحيطين

دبلوماسية أمريكية تتوجه إلى كوريا وإندونيسيا واليابان لتعزيز الشراكات في منطقة المحيطينوكيلة وزارة الخارجية الأمريكية للدبلوماسية والشؤون العامة ليز ألين

TV30-11-2023 | 19:26

بدأت وكيلة وزارة الخارجية الأمريكية للدبلوماسية والشؤون العامة، ليز ألين، اليوم الخميس، جولة آسيوية تشمل كوريا الجنوبية و إندونيسيا و اليابان وتستمر حتى 6 ديسمبر؛ لتأكيد التزام الولايات المتحدة العميق بتعزيز وتوسيع الشراكات والتحالفات والعلاقات بين الشعوب في جميع أنحاء منطقة المحيطين الهندي والهادئ.

وذكرت وزارة الخارجية الأمريكية، في بيان، أن وكيلة الوزارة ستترأس خلالها زيارتها لعاصمة كوريا الجنوبية، سول، مشاركة الولايات المتحدة في افتتاح "حوار الدبلوماسية العامة بين الولايات المتحدة و كوريا الجنوبية" الذي ينعقد بمناسبة مرور 70 عامًا من الشراكة العالمية القوية.
وستناقش أيضًا المشهد المتطور لفضاء المعلومات الحديث مع جمعية الصحفيات الكوريات وستؤكد على قيمة التبادلات التعليمية مع خريجي برنامج فولبرايت الكوري والعلماء.

وفي الذكرى العاشرة لمبادرة القادة الشباب في جنوب شرق آسيا في بالي بإندونيسيا، ستلقي ألين كلمة افتتاحية، احتفالا بمرور عقد من هذا البرنامج التاريخي لتطوير القيادة الأمريكية الذي مكن الشباب في جميع أنحاء دول رابطة أمم جنوب شرق آسيا وتيمور الشرقية.
وفي جاكرتا، عاصمة إندونيسيا، ستجتمع مع كبار المسؤولين لمناقشة تعزيز العلاقات بين الشعبين، وتوسيع التبادلات التعليمية، وتعزيز زيادة تنقل الطلاب، في أعقاب الارتقاء الأخير بالعلاقات بين الولايات المتحدة و إندونيسيا إلى شراكة استراتيجية شاملة.

وفي العاصمة اليابانية، طوكيو، يتضمن جدول أعمال وكيلة الوزارة مناقشات ثنائية مع وزارة الخارجية اليابانية، تركز على مكافحة النفوذ الأجنبي الخبيث. وستجتمع مع قادة يابانيين بارزين للتأكيد على مشاركة الولايات المتحدة ودعمها لمعرض إكسبو أوساكا 2025 واستضافة مناقشة قيادية مع النساء المؤثرات في الحكومة والصحافة والأعمال، لتسليط الضوء على أدوارهن المحورية في المجتمع.

أضف تعليق

رسائل الرئيس للمصريين

#
مقال رئيس التحرير
محــــــــمد أمين
إعلان آراك 2