الإمارات تستعد للإعلان عن صندوق تمويل للمناخ بقيمة 30 مليار دولار في كوب 28

الإمارات تستعد للإعلان عن صندوق تمويل للمناخ بقيمة 30 مليار دولار في كوب 28الإمارات تستعد للإعلان عن صندوق تمويل للمناخ بقيمة 30 مليار دولار في كوب28

عرب وعالم30-11-2023 | 23:51

أكدت ثلاثة مصادر أن الإمارات تستعد للإعلان عن صندوق استثماري جديد يركز على المناخ بقيمة 30 مليار دولار في مؤتمر الأمم المتحدة المعني بتغير المناخ (كوب28) بدعم من بعض من أكبر المستثمرين في العالم بما في ذلك شركة بلاك روك وفقا لرويترز.

وأشارت المصادر إلى أن الإمارات ستقدم القسط الأكبر من الأموال، وأن شركة الاستثمار المباشر تي.بي.جي وشركة بروكفيلد للاستثمار في البنية التحتية ستشاركان أيضا. وقال مصدران: إن الأموال ستشرف عليها شركة لونيت كابيتال الاستثمارية المدعومة من الإمارات.

وكانت صحيفة فايننشال تايمز هي التي نقلت هذه الأنباء في وقت سابق من يوم الخميس.

وقال أحد المصادر: إن لونيت كابيتال ستسعى إلى جمع ونشر رأس مال إضافي في الاستثمارات المتعلقة بالمناخ.

وأضاف مصدر ثان أن بلاك روك وتي.بي.جي وبروكفيلد ستخصص أموالا موجودة حاليا في صناديق أخرى لتنقلها إلى الصندوق الإماراتي وأن المحادثات بشأن الصندوق بدأت بعد الصيف واستمرت حتى أكتوبر تشرين الأول.

ورفضت شركات بلاك روك وبروكفيلد وتي.بي.جي التعليق. ولم يتسن الوصول على الفور إلى شركة لونيت للتعليق. ولم يتسن على الفور أيضا الاتصال بالمتحدث باسم رئاسة كوب28 للتعليق.

وباعتبارها الدولة المضيفة لكوب28 في دبي الذي انطلق يوم الخميس، واجهت الإمارات انتقادات بسبب خططها لتعزيز إنتاجها من النفط والغاز في الوقت الذي يسعى فيه العالم جاهدا لكبح انبعاثات الكربون الناتجة عن الوقود الأحفوري الضارة بالمناخ.

وفي هذا الإطار، تحرص الإمارات على تشجيع التمويل والأعمال على نطاق أوسع لتخصيص أموال أكبر للتصدي لتغير المناخ، ومن المتوقع أن تقدم تمويلا كبيرا طوال الحدث الذي يستمر أسبوعين.

أضف تعليق

وكلاء الخراب

#
مقال رئيس التحرير
محــــــــمد أمين
تسوق مع جوميا

الاكثر قراءة

إعلان آراك 2