علاج فرط تعرق اليدين للأطفال بالمنظار

علاج فرط تعرق اليدين للأطفال بالمنظارصورة أرشيفية

منوعات1-12-2023 | 15:56

فرط التعرق عند الأطفال هو زيادة إفراز العرق عن المعدل الطبيعي ويكون في أماكن محددة أبرزها اليدين وباطن القدمين،وهذا يجعل الطفل يشعر بعدم الراحة و يعيقه في عاداته اليومية.

وعن أسبابها يقول دكتور يوسف النوبي، استشارى جراحات الأطفال وحديثى الولادة والمناظير،قد تكون وراثة والأسباب الأخرى نفسية أو عاطفية، أما النوع الثاني يسمى فرط التعرق الثانوي ويحدث نتيجة وجود اضطراب أو مشكلة ما ،وأوضح أن أسباب فرط التعرق :

-وجود الطفل في جو دافىء معظم الوقت خاصة الرضع بسبب خوف الأهل من أن يصابوا بالبرد .

- الإصابة بعدوى أو التهابٍ ما، سواءً كان ذلك من عدوى بسيطة للغاية أم كأحد أعراض الإصابة بمرضٍ شديد، كالسّل.

- فرط نشاط الغُدّة الدرقيّة، وتظهر أعراضه على الطفل زيادة في التعرّق، يُرافقها في بعض الأحيان نُقصان في الوزن، وتعبٌ عام مع تسارع في ضربات القلب.

- كأحد أعراض الإصابة بالسكّري، وتتزامن زيادة التعرّق مع شعور الطفل بالعطش أغلب الوقت، والتبوّل بكثرة، ويُلاحَظ في بعض الأحيان أنّ رائحة العرق المُنبعثة منهم شبيهة للغاية برائحة مُزيل طلاء الأظافر.

-فشل القلب أو قصوره، وتكون زيادة التعرّق من الأعراض الثانويّة، إذ يُعاني الطفل المُصاب بقصور القلب من السّعال المُستمر، ويتسارع مُعدّل تنفسه، وشعوره بالتعب بعد الرضاعة أو تناول الطعام، وعدم كسب الوزن بسهولة كالأطفال السليمين في مثل سنّه. اضطرابات ومشكلات هرمونيّة أخرى.

وأشار دكتور يوسف إلى أن العلاج يتم بعملية ب المنظار والنتيجه رائعة

أضف تعليق

المنصات الرقمية و حرب تدمير الهوية

#
مقال رئيس التحرير
محــــــــمد أمين
إعلان آراك 2