اليوم العالمي للإيدز.. كيف يؤثر على الدورة الشهرية

اليوم العالمي للإيدز.. كيف يؤثر على الدورة الشهريةاليوم العالمي للإيدز

منوعات1-12-2023 | 20:56

ذكر تقرير نشره موقع healthshots أن فيروس نقص المناعة البشرية "HIV" يكون سببًا في مشكلة صحية لدى النساء حيث يعرضهن لعدم انتظام الدورة الشهرية، وذلك فى اليوم العالمي للتوعية حول مرض الإيدز يوم 1 ديسمبر من كل عام.

ويوضح التقرير، تأثير فيروس نقص المناعة على التغييرات في الدورة الشهرية، حيث إن التأثير الإجمالي ل فيروس نقص المناعة البشرية على جهاز المناعة والصحة في الجسم يمكن أن يؤدى إلى تغيير أنماط الدورة الشهرية التي تتماثل في غيابها أحيانًا، واضطرابات الدورة، وتأخير ميعادها .

تأثيرات فيروس نقص المناعة على الدورة الشهرية:

1. عدم انتظام الدورة الشهرية
يمكن أن يسبب فيروس نقص المناعة البشرية اختلالات هرمونية، مما قد يؤدى إلى فترات غير منتظمة. لذلك، قد تواجه النساء المصابات ب فيروس نقص المناعة البشرية اختلافات فى طول وكثافة الدورة الشهرية.

2. انقطاع الطمث
تعاني النساء المصابات ب فيروس نقص المناعة البشرية أو الإيدز في مرحلة متقدمة من انقطاع الطمث، وهو غياب الدورة الشهرية. وأكدت الدراسات التي تتعلق ب فيروس نقص المناعة البشرية وغياب الدورة الشهرية على علاقة بين المشاركات المصابات ب فيروس نقص المناعة البشرية وانقطاع الطمث.

3. زيادة تدفق الدورة الشهرية
قد تساهم تحديات الجهاز المناعى المرتبطة ب فيروس نقص المناعة البشرية في نزيف الحيض الشديد لدى بعض النساء.

4. آلام الدورة الشهرية
يمكن أن يؤدى فيروس نقص المناعة البشرية إلى مشاكل صحية عامة، وقد تعانى النساء المصابات ب فيروس نقص المناعة البشرية من زيادة آلام الدورة الشهرية أو عدم الراحة.

5. تجلط الدورة الشهرية
قد تلاحظ بعض النساء المصابات ب فيروس نقص المناعة البشرية تغيرات في تناسق دم الدورة الشهرية، بما في ذلك زيادة التخثر.

أضف تعليق

حكايات لم تنشر من سيناء (2)

#
مقال رئيس التحرير
محــــــــمد أمين
تسوق مع جوميا

الاكثر قراءة

إعلان آراك 2