صحيفة قطرية: التظاهرات الداعمة لفلسطين في الدول الغربية من أكبر كوابيس الحكومة الإسرائيلية

صحيفة قطرية: التظاهرات الداعمة لفلسطين في الدول الغربية من أكبر كوابيس الحكومة الإسرائيليةالتظاهرات الداعمة لفلسطين في الدول الغربية

عرب وعالم2-12-2023 | 11:11

أكدت صحيفة "الوطن" القطرية، أن التظاهرات التي اجتاحت شوارع العواصم والمدن الغربية بالمتظاهرين المؤيدين للفلسطينيين، كانت واحدة من أكبر كوابيس الحكومة الإسرائيلية التي فشلت فشلا ذريعا في تسويق عدوانها، ومحاولة تصويره على أنه دفاع عن النفس.

وكتبت الصحيفة في افتتاحيتها الصادرة اليوم السبت تحت عنوان "العدوان يتجدد" أن هذه التظاهرات أجبرت الحكومات الغربية على تغيير مواقفها المعلنة لصالح إسرائيل والتعامل بموضوعية مع ما يحدث في غزة، منوها بالحال في فرنسا، التي بدأت تنظر إلى الجانب المظلم لهذا العدوان، بعد أن أبدت انحيازا واضحا لصالح إسرائيل في الأيام الأولى له.

واعتبرت الصحيفة أن ما كانت تقوله إسرائيل حول السيطرة أمنيا على قطاع غزة لا يبدو أنه قابل للتحقيق؛ لأن المقاومة هي مقاومة شعب يتطلع إلى نيل حقوقه المشروعة غير القابلة للتصرف وفي مقدمتها إقامة دولته المستقلة على ترابه الوطني، وعاصمتها القدس الشرقية.

من جانبها، أكدت صحيفة "الشرق" القطرية، أنه لا يوجد مكان آمن في قطاع غزة على خلاف ما يروج من أكاذيب بوجود مناطق آمنة، مشيرة إلى مواصلة الدوحة لجهودها من أجل تجديد الهدنة الإنسانية في القطاع وصولا إلى وقف شامل ودائم لإطلاق النار حقنا لدماء المدنيين العزل، وأنها لن تتوانى عن القيام بكل ما يلزم للعودة إلى التهدئة .

ونوهت الصحيفة في افتتاحيتها اليوم تحت عنوان "جهود قطرية مستمرة للتهدئة رغم العدوان" بتأكيدات رئيس مجلس الوزراء وزير الخارجية القطري الشيخ محمد بن عبد الرحمن بن جاسم آل ثاني خلال لقائه وزير الخارجية بالمملكة المتحدة ديفيد كاميرون، على التزام قطر مع شركائها في الوساطة باستمرار الجهود من أجل العودة إلى التهدئة، وتشديده على أن استمرار القصف على قطاع غزة بعد انتهاء الهدنة يعقد جهود الوساطة ويفاقم الكارثة الإنسانية في القطاع.

ولفتت الصحيفة إلى أن سلطات الاحتلال التي تنتهك القانون الدولي بشكل فاضح ومستفز، تتبع سياسة العقاب الجماعي تجاه الشعب الفلسطيني في قطاع غزة، وكذلك الضفة الغربية، وهو ما تدينه قطر وتعتبره غير مقبول تحت أي ذريعة، مشددة على ضرورة مواجهة المجازر الإسرائيلية في غزة برد فعل عالمي قوي.

واختتمت "الشرق" منوهة بمطالبة قطر بالوقف الفوري لإطلاق النار وضمان تدفق قوافل الإغاثة والمساعدات الإنسانية بصورة مستمرة ودون عوائق بما يلبي الاحتياجات الفعلية للأشقاء الفلسطينيين العالقين تحت القصف في غزة، كما أكدت رفضها التام كافة محاولات الاحتلال التهجير والنزوح القسري لمواطني قطاع غزة المحاصرين.

#لا_للتهجير
#معا_لدعم_القضية_الفلسطينية

أضف تعليق