البنك الدولي يعلن خطة لدعم أسواق الكربون العالمية

البنك الدولي يعلن خطة لدعم أسواق الكربون العالمية البنك الدولي

اقتصاد2-12-2023 | 11:41

أعلن البنك الدولي عن خطط طموحة لنمو أسواق الكربون العالمية ذات النزاهة العالية، حيث من المقرر أن تحقق 15 دولة دخلا من بيع أرصدة الكربون المتولدة عن الحفاظ على غاباتها.

وأوضح البنك وفقا لما نقلته وكالة أنباء الإمارات "وام" أنه يمكن أن تدر هذه الأرصدة ما يصل إلى 2.5 مليار دولار في ظل ظروف السوق المناسبة، ويعود الكثير منها إلى المجتمعات والبلدان.

وقال رئيس مجموعة البنك الدولي أجاي بانجا "إن هذه البلدان، التي تنعم بالموارد الطبيعية، مستعدة للاستفادة من أسواق الكربون عن طريق كسب الدخل من حماية الغابات واستخدام أراضيها على نحو أكثر استدامة"، مؤكدا أنه من خلال خريطة طريق مشاركة البنك الدولي ل أسواق الكربون عالية النزاهة، سيتم التعاون مع الشركاء لتوسيع نطاق أسواق الكربون العالمية الفعالة.

وتعتبر البلدان الـ15 وهي تشيلي، كوستاريكا، كوت ديفوار، الكونغو، الدومينيكان، فيجي، غانا، جواتيمالا، إندونيسيا، لاوس، مدغشقر، موزمبيق، نيبال، الكونغو، وفيتنام، جزءا من مبادرة الشراكة للحد من انبعاث كربون الغابات التابع للبنك الدولي "FCPF"، والذي دعم البرامج التجريبية منذ عام 2018 لإنشاء أنظمة فعالة لمبادرات الأرصدة الكربونية.

ومن خلال دعمه لخمس من تلك الدول في عام 2024، سيساعد البنك الدولي الحكومات والمجتمعات المحلية على الوصول إلى أسواق الكربون العالمية، ومن المتوقع أن تكون جميع الدول الـ 15 في وضع يمكنها من التعامل مع أسواق الكربون العالمية بحلول عام 2028.

أضف تعليق

وكلاء الخراب

#
مقال رئيس التحرير
محــــــــمد أمين
تسوق مع جوميا

الاكثر قراءة

إعلان آراك 2