محافظ الإسماعيلية يطمئن على حالة مصابي غزة بمستشفى حميات التل الكبير

محافظ الإسماعيلية يطمئن على حالة مصابي غزة بمستشفى حميات التل الكبيراللواء شريف فهمى بشارة محافظ الإسماعيلية

محافظات2-12-2023 | 22:06

قام محافظ الإسماعيلية شريف فهمي بشارة، اليوم السبت، اليوم بزيارة حالات مصابي غزة بمستشفى الحميات بالتل الكبير، وذلك للاطمئنان على الحالة الصحية لهم وتلقيهم الرعاية الطبية الكاملة.

وأكد المحافظ - في بيان - دعم الدولة وتقديم الخدمات الطبية والنفسية والدعم المعنوي والرعاية للمصابين، كما أكد متابعته لاستمرار رفع درجة الاستعداد القصوى بمستشفيات المحافظة لاستقبال حالات المصابين من الأشقاء الفلسطينيين.

من جانبه، أشار وكيل وزارة الصحة بالإسماعيلية الدكتور علي حطب إلى انعقاد لجنة الأزمات والطوارئ بمستشفيات المحافظة، وذلك على مدار 24 ساعة، مشددا على تنظيم "جداول" الأطباء والتمريض بجميع الأقسام وخاصة أقسام الاستقبال والطوارئ مع تشكيل فرق للانتشار السريع، وزيادة أعداد "النوبتجيات"، وتوفير الأدوية والمستلزمات الطبية والمحاليل وأكياس الدم لجميع الفصائل ومشتقاته ومتابعة توافر نسب إشغال الأسرة بالمستشفيات سواء بالأقسام الداخلية أو الرعايات المركزة، وكذلك نسب إشغال أجهزة التنفس الصناعي والتأكد من مصادر الطاقة والمياه والكهرباء والوقود والغازات الطبية اللازمة للتشغيل؛ بما يضمن كفاءة تشغيل الأجهزة الطبية وغير الطبية بالمنشآت.

ولفت إلى توفير الإمكانيات الطبية والبشرية لتقديم الرعاية اللازمة لهم، كما جرى تشكيل فرق طبية خاصة للتعامل مع حالات المصابين وتعزيز الأجهزة الطبية والتقنية بالمستشفى لتلبية احتياجات المرضى بالإضافة إلى الدعم النفسي المقدم لهم.

وأكد المحافظ أن هذه الخطوة تأتي في إطار التضامن والتعاون بين مصر وفلسطين، وتؤكد على دعم مصر الكامل للشعب الفلسطيني في مواجهة التحديات الصعبة التي يواجهها، لافتا إلى أنها تعد بمثابة تأكيد على الروابط القوية التي تجمع بين الشعبين المصري والفلسطيني والتزام مصر بتقديم كل الدعم والمساندة لأشقائنا في فلسطين في هذه الظروف الصعبة.

أضف تعليق