30 لوحة فنية في معرض "قادرون باختلاف" بـ"مصر الجديدة" غدا

30 لوحة فنية في معرض "قادرون باختلاف" بـ"مصر الجديدة" غداصورة أرشيفية

ثقافة وفنون3-12-2023 | 11:12

يفتتح الدكتور نبيل حلمى، رئيس مجلس إدارة جمعية مصر الجديدة، فى الـ 4 من مساء غد الاثنين معرض لل فن التشكيلى حيكت لوحاته بأنامل ذهبية لأطفال ونشء قادرون باختلاف، والذى يأتى مواكبا لليوم العالمى لذوى الهمم، ويضم 30 عملا فنيا متنوع الخامات والمساحات نتاج ورش العمل مع رواد وطلاب مكتبة مصر الجديدة، تحت إشراف الفنان التشكيلي أحمد بيرو، تنفذ معرض قادرون مكتبة مصر الجديدة، إحدى منصات الثقافية والإبداعية بالجمعية .

وقال الدكتور نبيل حلمى، رئيس مجلس إدارة جمعية مصر الجديدة، إن المعرض يهدف إلى تشجيع وتنمية مواهب قادرون باختلاف في مجالي الرسم والفن التشكيلي، وتقدير جهودهم في الرسم والتشكيل، وتشجيعهم على المشاركة في المعارض الفنية، ورفع روح المنافسة وتقدير الذات لديهم ولدى أسرهم ودعم جهود رعايتهم، وتوعية الأسر ومؤسسات أفراد المجتمع بقدرات ومواهب تلك الفئات من أصحاب الهمم في مجالي الرسم والفن التشكيلي.

و أضاف الدكتور نبيل حلمى، أن المعرض يؤكد تعزيز ثقة قادرون باختلاف بأنفسهم وقدراتهم من خلال مشاركاتهم في الأنشطة المجتمعية والثقافية والفنية المختلفة، بل إشراكهم بشكل كامل في جميع جوانب الحياة والتنمية وإزالة جميع العقبات والحواجز التي تحول دون امكاناتهم.

وأوضح حلمى، أن المعرض يضم العديد من الفنانين وهم الفنان التشكيلي محمد أبو سعدة والفنان عمرو ضياء والفنان يوسف ايميل، وقد صاغوا مجموعة من الأعمال الفنية المتنوعة التى تعبر عن نفسهم، حيث عبر كل فنان بأسلوبه الفني علي مدار ورشة عمل امتدت 3 أشهر.

وبين حلمى أن المعرض يهدف إلى تعزيز التواصل مع الأطفال ذوي القدرات الخاصة وتعريف المجتمع بأبرز النماذج الإيجابية منهم، الذين تحدوا ظروفهم لينتقلوا لآفاق أكبر وأرحب من التميز وإطلاق العنان لمواهبهم لتعريف المجتمع بهم وبتميزهم .

وفى سياق متصل تنظم مكتبة مصر الجديدة في الساعة 5 مساء غد الاثنين أيضا ندوة بعنوان الإخراج السينمائي وصناعة الأفلام يقدمها الفنان بلال الملاح عضو مجلس إدارة غرفة صناعة السينما ورئيس مجلس ادارة شركة هليوبوليس فيلم سكول للإنتاج السينمائي، يتناول فيها العناصر الأساسية للفيلم الروائي، كاتب السيناريو والمنتج ومدير التصوير والمونتير والممثل، ويتحدث عن ضرورة الاهتمام بهذه العناصر عند صناعة أي فيلم ومعرفة كل عنصر بالعمل الذي يقوم به وكيفية الربط بينها.

أضف تعليق

حكايات لم تنشر من سيناء (2)

#
مقال رئيس التحرير
محــــــــمد أمين
تسوق مع جوميا

الاكثر قراءة

إعلان آراك 2