خبير استراتيجي: العالم في سباق تسليح ومصر تسابق لتوفر أحدث الأسلحة

خبير استراتيجي: العالم في سباق تسليح ومصر تسابق لتوفر أحدث الأسلحةاللواء نصر سالم

مصر3-12-2023 | 12:02

قال اللواء نصر سالم، الخبير الاستراتيجي، والمستشار بالأكاديمية العسكرية للدراسات العليا، في تصريح خاص لـ "بوابة دار المعارف الإخبارية"، إن عقد معرض إيديكس 2023 جاء فى توقيت مناسب؛ لأن العالم في سباق تسلح ومصر حريصة على توفير أحدث أنظمة التسليح لقواتنا المسلحة، ومن تلك الأسلحة ما يتم استيراده، ومنها ما نقوم بتصنيعه، ومنها أسلحة تصنيع مشترك، ومعرض إيديكس يضم أكثر من 400 شركة من أكثر من 50 دولة مما يعود بالفائدة على قواتنا المسلحة، حيث يوفر الاطلاع على أحدث الأسلحة والمعدات والتقنيات مما يوفر الوقت والجهد.

وأشار سالم إلى أن توفير السلاح المتطور للمقاتل أمر في غاية الأهمية ليكون قوة ردع ضد العدو من خلال توفير المقارنة بين الأسلحة، وهو ما يحدث في إيديكس، فكل الأسلحة والمعدات تعرض فى مكان واحد مما يوفر مقارنة مباشرة وبشكل أوسع مما يتيح الأفضل، خاصة أن العالم في سباق تسلح، والكل حريص على اقتناء أفضل الأسلحة والمعدات.

وأضاف أن زيارة الشخصيات العسكرية من وزراء دفاع ورؤساء أركان وقادة جيوش، ستمثل إضافة كبيرة لخبرات القادة بالقوات المسلحة، مما يعطيه زخمًا فى هذا التوقيت المشتعل من أقصى الشرق لأقصى الغرب.

ومن جهة أخرى، فإن المعرض فرصة جيدة للتسويق للأسلحة المصرية، فمصر لديها صناعات محلية، وستكون فرصة لعقد صفقات لبيع الأسلحة المصرية الصنع.

أما عن مستقبل توطين السلاح في مصر فيقول، إن صناعة السلاح مكلفة جدًا، وبالتالى لكى نستطيع التطوير والتوطين، فيجب فتح أسواق جديدة والاطلاع على كل ما هو متقدم وجديد في صناعة السلاح، والعمل على تنمية رأس المال للتطوير، خاصة أن مصر لديها أنواع من الأسلحة والذخائر المحلية الصنع، فمصر أثبتت قدرتها على اقتحام هذا المجال، فبدأت في الطريق الصحيح لاقتناء الأنظمة الحديثة أو تصنيعها والتى لا تقل فى كفاءتها ونوعيتها عما تنتجه الدول الكبرى.

أضف تعليق

حكايات لم تنشر من سيناء (2)

#
مقال رئيس التحرير
محــــــــمد أمين
تسوق مع جوميا

الاكثر قراءة

إعلان آراك 2