موسم سينمائى ناجح جدا وأرقام جديدة في شباك التذاكر

موسم سينمائى ناجح جدا وأرقام جديدة في شباك التذاكرموسم سينمائى ناجح

شهدت السينما المصرية هذا العام منافسة قوية بين النجوم، وحققت أعلى الإيرادات فى تاريخها ، ولولا أحداث غزة الأخيرة لوصل شباك تذاكر السينما إلى أرقام غير مسبوقة، وتنوعت موضوعات الأفلام بين الكوميدى والرومانسى وأفلام التشويق والمطاردات البوليسية، وهذه مجموعة من أكثر الأفلام تحقيقاً للإيرادات فى 2023.

بيت الروبي

استحق كريم عبد العزيز، لقب النجم الأكثر تحقيقاً للإيرادت فى تاريخ السينما المصرية، بعد أن تجاوزت إيرادات فيلمه الأخير "بيت الروبي" عتبة الـ130 مليون جنيه. الفيلم شارك فى بطولته، كريم محمود عبد العزيز والفنانة اللبنانية نور وتارا عماد، وهو من إخراج بيتر ميمى، وتدور أحداثه حول “إبراهيم الروبي” وهو مهندس تتعرض زوجته ذات يوم لأزمة كبيرة تجبره على الهروب والابتعاد عن مسقط رأسه، وتمر الأيام حتى تجبره الظروف على العودة مرة أخرى، ولكن يجد نفسه فى مواجهة سلسلة من الأزمات، ويعاود شبح الماضى الظهور مرة أخرى.

وش فى وش

الفيلم من تأليف وإخراج وليد الحلفاوي، وبطولة: محمد ممدوح، أمينة خليل، أحمد خالد صالح، بيومى فؤاد، أنوشكا، وتدور أحداثه فى شقة تجمع زوجين وأفراد عائلتيهما، حيث يواجهان معًا الكثير من المشكلات بسبب الفارق الثقافى والاجتماعى الذى يظهر بوضوح بينهما.

شلبي

من تأليف: مصطفى حمدي، وإخراج بيتر ميمي، وبطولة: كريم محمود

عبد العزيز، روبي، بيومى فؤاد، سليمان عيد، حاتم صلاح.

يعد “شلبي” أيضًا من أهم وأفضل أفلام 2023، وأكد على نجومية الفنان الشاب كريم محمود عبد العزيز ، ويحكى عن شاب يعمل فى أحد بيوت الرعب، حيث يتجسد حلم حياته فى امتلاك دمية ماريونيت خاصة به من تصميمه، ويطلق عليها “شلبي”، وعندما يتمكن فعلًا من تحقيق حلمه ينطلق فى سلسلة من المغامرات الشيقة برفقة دميته وآخرين لتحقيق بعض النجاح، وطمعًا فى نيل الشهرة.

فوى فوى فوي

من تأليف وإخراج عمر هلال، وبطولة: محمد فراج، نيللى كريم، بيومى فؤاد، طه دسوقي، أمجد الحجار، وتدور قصة الفيلم حول أحداث حقيقية بطلها شاب يعمل كحارس أمن ويعيش حياة صعبة مع والدته، ولكن بمرور الأحداث يسعى “حسن” بقوة للانضمام إلى فريق كرة القدم للمكفوفين والذى هو على وشك لعب بطولة هامة فى أوروبا، فيسافر مع الفريق فى رحلة مليئة بالإثارة والمغامرات، والفيلم تم ترشيحه لجائزة الأوسكار أحسن فيلم أجنبى فى 2023.

إقرأ باقي التقرير في العدد الجديد من مجلة أكتوبر، اضغط هنـا

أضف تعليق

حكايات لم تنشر من سيناء (2)

#
مقال رئيس التحرير
محــــــــمد أمين
إعلان آراك 2