صراع مثير على صدارة المجموعة الثانية بين 3 فرق في أبطال آسيا

صراع مثير على صدارة المجموعة الثانية بين 3 فرق في أبطال آسياالسد القطري

رياضة3-12-2023 | 16:28

سيكون الصراع مثيرا لحسم صدارة المجموعة الثانية في دوري أبطال آسيا لكرة القدم، وذلك خلال الجولة السادسة الأخيرة المقررة الإثنين.

وينحصر الصراع على البطاقة المؤهلة مباشرة بين ناساف الأوزبكي والسد القطري والشارقة الإماراتي.

ويحتل السد المركز الثالث في المجموعة برصيد 7 نقاط خلف الشارقة الإماراتي الثاني بـ8 نقاط، الذي يحل ضيفا على الفيصلي الأردني، بينما يتصدر ناساف الصدارة برصيد 10 نقاط.

وسيؤمن السد تأهله حال حقق الفوز بفارق هدفين على ناساف شريطة خسارة او تعادل الشارقة أمام الفيصلي. أما في حال انتصار الفريق الإماراتي سينتظر السد (في حال فوزه) بقية نتائج المجموعات لمعرفة ما إذا كان سيتأهل ضمن أفضل ثلاث فرق تحتل المركز الثاني في غرب آسيا.

وكان ممثل الكرة القطرية خسر مباراة الذهاب في الجولة الثانية أمام ناساف بهدف مقابل ثلاثة.

وتوج السد بلقب دوري أبطال آسيا للمرة الأخيرة عام 2011 بتغلبه على فريق تشونبوك هيونداي موتورز الكوري الجنوبي في المباراة النهائية.

في المقابل، يتطلع الشارقة إلى الفوز وحده في مواجهة الفيصلي الأردني للابقاء على حظوظه بالتأهل إلى دور الـ16 قائمة في صدارة المجموعة الثانية، أو عن طريق أفضل ثلاثة فرق تحتل المركز الثاني في مجموعات غرب آسيا الخمس.

وحتمت خسارة الشارقة أمام السد القطري صفر-2 في الجولة الماضية، التي كانت الأولى له في المجموعة بعد فوزين وتعادلين، ضرورة تكرار الفريق الإماراتي فوزه على الفيصلي بعدما كان هزمه ذهابا 1-صفر.

وقال مدربه الروماني كوزمين اولاريو "ما زالت الأمور بيدنا وسنتمسك بفرصنا وحظوظنا في التأهل، وكان واضحا بالنظر إلى قوة فرق المجموعة أن الأمور ستصل إلى الحسم في الجولة الختامية".

ويتأهل إلى ثمن نهائي منطقة غرب آسيا صاحب المركز الأول في كل من المجموعات الخمس (على غرار شرق القارة)، إلى جانب أفضل ثلاثة أندية حاصلة على المركز الثاني.

أضف تعليق

حكايات لم تنشر من سيناء (2)

#
مقال رئيس التحرير
محــــــــمد أمين
تسوق مع جوميا

الاكثر قراءة

إعلان آراك 2