«حماية المستهلك» يحذر التجار من الإعلانات المضللة

«حماية المستهلك» يحذر التجار من الإعلانات المضللةجهاز حماية المستهلك

اقتصاد3-12-2023 | 19:33

أطلق جهاز حماية المستهلك حملات توعوية للمواطنين بالتنسيق مع مٌشغلي خدمات الاتصالات الأربعة خلال نوفمبر الماضي، فيما يُعرف بفترة " موسم تخفيضات الجمعة البيضاء" عدة حملات توعية للمواطنين من خلال الرسائل النصية عبر الهواتف المحمول، بواقع 44 مليون رسالة وعبر وسائل التواصل الاجتماعي للجهاز للتعريف بحقوقه والنصائح اتي يجب العلم بها عن الشراء وضرورة التعامل مع المنصات الرسمية المعتمدة والابتعاد عن الشراء من المنصات المجهولة في حالة الشراء عبر وسائل التواصل الاجتماعي. وجاء ذلك انطلاقاً من الدور التوعوي لجهاز حماية المستهلك.

فيما قام المركز الإعلامي لجهاز حماية المستهلك، خلال نوفمبر الماضي بإطلاق حملات توعية للمستهلكين بالتزامن مع الحملات، التي قامت بها مٌشغلو خدمات الاتصالات الأربعة، تحت عنوان " اعرف حقك" عبر وسائل التواصل الاجتماعي، من خلال "انفوجراف" يصدر بشكل دوري من خلال رسائل متنوعة بين ( نصائح عند الشراء – سياسة الاستبدال والاسترجاع – نصائح عند التسوق عبر المنصات الإلكترونية – التأكد من السعر الشامل عند الشراء – طرق التواصل للإبلاغ عن أي مخالفة).

وأسهمت هذه الرسائل طوال الشهر الماضي في رفع نسبة الوعي لدى المواطنين ومن ثم تخفيض الشكاوى الواردة في هذا الشأن مقارنة بمثيلتها في العام الماضي.

أضف تعليق

حكايات لم تنشر من سيناء (2)

#
مقال رئيس التحرير
محــــــــمد أمين
تسوق مع جوميا

الاكثر قراءة

إعلان آراك 2