خبير اقتصادي لـ"حديث القاهرة": دور مصر القوي في حرب غزة أشعر الجميع باستقرار الاقتصاد المصري

خبير اقتصادي لـ"حديث القاهرة": دور مصر القوي في حرب غزة أشعر الجميع باستقرار الاقتصاد المصريماجد شوقي

مصر3-12-2023 | 21:46

أكد ماجد شوقي، الخبير الاقتصادي، أن تصريحات صندوق النقد الدولي عن مصر تؤكد على استقرار الوضع الاقتصادي في مصر وهو على عكس التصريحات قبل أشهر والذي كان يتحدث عن أنه لابد من أن الحكومة المصرية تغير من الوضع الاقتصادي.

وأشار "شوقي"، خلال مداخلة عبر "زووم"، ببرنامج "حديث القاهرة"، مع الإعلامي خيري رمضان، عبر شاشة "القاهرة والناس"، إلى أن صندوق النقد الدولي في السنوات السابقة غير موفق في الروشتة التي يقدمها للدول النامية والتي كانت لها تأثير سلبي على الاقتصاد، مشددًا على أن مصر التزمت بكل ما هو متفق عليه بقدر الاماكن بدون أن يكون التأثير على المواطن العادي.

وأشار ماجد شوقي، إلى أن مصر دولة كبيرة وفي الفترة الأخيرة قبل الصراع الفلسطيني الإسرائيلي كانت تعاني اقتصاديًا، إلا أن دور مصر جوهري في المنطقة وشعروا باستقرار الاقتصادي المصري.

وعلق على التصريحات الأخيرة بخصوص التعويم، موضحًا أن التعويم ليس هدف ولابد أن يكون هناك أشياء أخرى متتالية مع التعويم، هناك حكمة من التصريحات الأخيرة بخصوص عدم وجود للتعويم خلال الفترة المقبلة، مشددًا على أن الفجوة بين سعر الدولار في السوق الرسمي والسوق الموازي كبير جدًا، والبنك المركزي لديه حكمة من التريث في فكرة التعويم والذي يكون له مزيد من التأثير على زيادة الأسعار وتبعيتها على المواطن المصري.

أضف تعليق

رسائل الرئيس للمصريين

#
مقال رئيس التحرير
محــــــــمد أمين
إعلان آراك 2