رئيس الأكاديمية العربية يلتقي وزير التجارة العراقي لتبادل الخبرات بين الجانبين

رئيس الأكاديمية العربية يلتقي وزير التجارة العراقي لتبادل الخبرات بين الجانبينجانب من اللقاء

عرب وعالم4-12-2023 | 11:07

التقى وزير التجارة العراقي اثير داود الغريري، ممثل جمهورية العراق بالمجلس الاقتصادي والاجتماعي في جامعة الدول العربية، بالدكتور إسماعيل عبدالغفار رئيس الأكاديمية العربية للعلوم والتكنولوجيا والنقل البحري، والوفد المرافق له، لبحث تعزيز التعاون الأكاديمي وتبادل المعرفة والخبرات، وذلك بحضور مدير عام الشركة العامة لتجارة الحبوب ومدير عام الشركة العامة للموانئ العراقية.

وأشار وزير التجارة العراقي، خلال اللقاء، إلى عمق العلاقات الأخوية والتاريخية والجغرافية بين العراق وجمهورية مصر العربية.

وأكد الغريري، أن الحكومة العراقية وضمن برنامجها الحكومي منفتحة بعلاقاتها الاقتصادية والتجارية على كل دول العالم في ظل المرحلة العمرانية التي يشهدها العراق والتي تحتاج إلى منهج ومواكبة التطور بالإضافة الى الحاجة للثروة المعرفية بكل المجالات.

ولفت الغريري، إلى أن ميناء الفاو هو الأهم في المنطقة لما يتمتع به من موقع جغرافي ومفترق الطرق التجارية بين الشرق والغرب والذي يعده العراق المشروع الأكبر في طريق التنمية.

ومن جانبه، استعرض الدكتور إسماعيل عبدالغفار المجالات التي تقدمها الأكاديمية في التعليم والبحوث الأكاديمية والمعرفية والجودة العلمية والاستشارات اللوجيستية بالنقل البحري والمناطق الحرة ومدة عملهم في عدد من الدول العربية والأجنبية، كونها إحدى منظمات جامعة الدول العربية.

وقدم عبدالغفار، درع الأكاديمية لوزير التجارة اثير الغريري لجهوده ودوره الفعال في المجلس الاقتصادي والاجتماعي بجامعة الدول العربية.

أضف تعليق

رسائل الرئيس للمصريين

#
مقال رئيس التحرير
محــــــــمد أمين
تسوق مع جوميا

الاكثر قراءة

إعلان آراك 2