استطلاع: انخفاض شعبية رئيس وزراء بريطانيا إلى مستوى قياسي

استطلاع: انخفاض شعبية رئيس وزراء بريطانيا إلى مستوى قياسيصورة أرشيفية

عرب وعالم4-12-2023 | 13:47

أظهر استطلاع للرأي بين أعضاء حزب المحافظين البريطاني أن شعبية رئيس الوزراء ريشي سوناك بين القاعدة الشعبية لحزب المحافظين انخفضت إلى مستوى قياسي.

وكشف الاستطلاع، الذي أجراه موقع المحافظين "كونسرفاتيف هوم" ونشرته صحيفة إندبندنت البريطانية، أن سوناك هو العضو الأقل شعبية في حكومته، مع نسبة تأييد تبلغ 25.4 بالمائة فقط.

ووصف "كونسرفاتيف هوم" هذا التصنيف بـ"الفظيع"، وقال إن كل خبر جيد بالنسبة لسوناك قد طغى عليه شيء سيئ.

وفي علامة على تزايد القلق داخل الحزب بسبب فشل سياسة اللجوء الرائدة في رواندا، تراجع وزير الداخلية جيمس كليفرلي من المرتبة الأولى إلى المرتبة 22 لمسئولي الحزب الأكثر شعبية.

يأتي ذلك بعد أن قال كليفرلي إن خطة ترحيل طالبي اللجوء ب بريطانيا إلى رواندا، لم تكن بمثابة "الحل الحقيقي والنهائي" في نهج الحكومة بشأن القوارب الصغيرة.

وقال بول جودمان وهنري هيل من حزب المحافظين، "من العدل أن نقول : إنه بغض النظر عن رأيك في أداء وزير الداخلية الجديد منذ تعيينه، فإن إرضاء نشطاء المحافظين يبدو أنه كان آخر شيئا في ذهنه، للأفضل أو للأسوأ".

أما الأكثر شعبية بين القاعدة الشعبية لحزب المحافظين في الاستطلاع الأخير فهي وزيرة الأعمال والتجارة، كيمي بادينوك، التي حصلت على 63.4 نقطة، ويُنظر إلى بادينوك على أنها خليفة محتملة لسوناك في حالة خسارة المحافظين في الانتخابات المقبلة.

أضف تعليق

حكايات لم تنشر من سيناء (2)

#
مقال رئيس التحرير
محــــــــمد أمين
إعلان آراك 2