رئيس شركة ترسانه الإسكندرية لدار المعارف: نسعى لتكون الترسانه مصدر للدخل القومى

رئيس شركة ترسانه الإسكندرية لدار المعارف: نسعى لتكون الترسانه مصدر للدخل القومىمعرض ايديكس 2023

مصر4-12-2023 | 21:46

صرح اللواء بحرى مهندس حسام الدين عزت قطب رئيس مجلس ادارة شركة ترسانه الاسكندرية لبوابة دار المعارف الإخبارية، أن شركة ترسانه الإسكندرية تقدم فى جناحها ب معرض ايديكس 2023 الفرقاطة ميكو A-200، التى أُعلن عن تدشينها خلال افتتاح المعرض، والتى تعتبر حصان الخدمة الشاقة في البحار فهى سفينه قتالية قادرة على الحرب الكاملة رباعية الابعاد كما تم تصميم الفرقاطة ميكو لعمليات مستدامة للمهمام العامة و العمليات الدوريات و التصدى وكذلك دعم خاص لعمليات القوات الخاصة فى مهام البحث و الانقاذ و العمليات الانسانية.

5656

واضاف رئيس مجلس إدارة شركة ترسانه الاسكندرية استمر العمل بالفرقاطة ميكو ما يقرب من 21 شهر، ووصل عدد العاملين بها الف عامل بما يعادل 3مليون ساعه عمل.

545

وأكد أنه لولا فكر القيادة السياسية، لما قامت الشركة بما تقوم به الأن من إنجازات، فيرجع الفضل إلى المشير طنطاوى الذى رفض عام 2007 بيع الشركة، وأعتبرها من مقومات الأمن القومى المصري، لذا وجه بشراء القوات المسلحة لها، ثم من بعده الرئيس عبد الفتاح السيسي الذى وجه بتطويرها وافتتحها عام 2015 وكان نتيجة ذلك الفكر أن قامت الترسانه بتدشين 3 فرقاطات حربية مع الجانب الفرنسى.

546566

وأضاف أن ما تشهده ترسانه الإسكندرية يجعلها في المستقبل مركز إقليمي لإنتاج الفرقاطات البحرية، لتصدر لدول أوروبا والدول العربية، بل ستكون إحدى مصادر الدخل القومى.

أضف تعليق