وزير الخارجية القطرى يجتمع سرا بوزير الدفاع الإسرائيلى

وزير الخارجية القطرى يجتمع سرا بوزير الدفاع الإسرائيلىوزير الخارجية القطرى يجتمع سرا بوزير الدفاع الإسرائيلى

* عاجل22-8-2018 | 19:07

وكالات

كشف موقع إسرائيلى، عن لقاء سرى جمع بين وزير الدفاع الإسرائيلى أفيجدور ليبرمان، بوزير الخارجية القطرى محمد بن عبد الرحمن آل ثانى نهاية يونيو فى قبرص.

ونقل موقع "والا" العبرى، لوالا، عن المعلق فى القناة الثانية العبرية باراك رافيد، أنه خلال زيارة ليبرمان إلى قبرص فى يونيو الماضى، التقى مع المبعوث القطرى لقطاع غزة محمد العمادى، ولكن وفقًا لمسؤول إسرائيلى، كان اجتماع ليبرمان فى الواقع مع شخصية قطرية عالية المستوى.

وأضاف المسؤول أن المبعوث القطرى العمادى يزور إسرائيل طوال الوقت، ولا حاجة له لعقد اجتماع فى قبرص، ولكن الاجتماع الأبرز كان مع شخصية أكبر فى القيادة القطرية.

وبحسب الموقع الإسرائيلى، فإن قطر ممثلة بسفيرها محمد العمادى تتواصل مع إسرائيل بشكل متكرر ومنتظم وتحافظ على اتصالاتها مع كبار المسؤولين فى قطاعي الدفاع والأعمال المتعلقة بإعادة تأهيل غزة، حيث التقى العمادى وزير التنمية الإقليمية تساحى هنغبى وغيره من أعضاء الكنيست، وكان على اتصال بمسؤولين فى مكتب وزير الدفاع.

وتابع "أن مسؤولى قطر يقومون بحملة ضغط مكثفة للتعامل مع العزلة الدولية التى تعانى منها فى محاولة للفت أنظار البيت الأبيض والرئيس الأمريكى دونالد ترامب، خاصة من خلال تسخير أموالها لحل قضايا قطاع غزة".

أضف تعليق

تسوق مع جوميا

الاكثر قراءة

إعلان آراك 2