وكيل هندسة الإسكندرية يكشف سر انتشار الفئران والعرس في الكلية

وكيل هندسة الإسكندرية يكشف سر انتشار الفئران والعرس في الكليةجانب من الفئران

محافظات5-12-2023 | 16:39

أكد الدكتور وليد عبدالعظيم، وكيل كلية الهندسة لشئون خدمة المجتمع وتنمية البيئة في جامعة الاسكندرية، على أنه أنه تم التحرك فور ورود شكاوى العاملين بالكلية بشأن وجود فئران وعرس داخل مكاتب الموظفين وفي اروقة الكلية، واتخاذ الاجراءات الادارية اللازمة في هذا الشأن.

وأشار عبد العظيم في تصريح خاص لبوابة "دار المعارف" إلى أنه نظرًا لأن الكلية ليس لديها خدمة مكافحة القوارض بشكل مباشر فتم مخاطبة شركة متخصصة في مكافحة القوارض لتطهير الكلية ومبانيها الخميس المقبل على أقصى تقدير .

وأوضح "عبدالعظيم" سيتم التطهير بشكل كامل للمباني والمكاتب يوم الخميس من خلال الشركة المتخصصة في هذا الشأن، مشيرا إلى أن الكلية تقوم بعملية تطهير 4 إلى 5 مرات سنوياً لمكافحة القوارض والهوام وغيرها، إلا أن ظهور القوارض مثل الفئران والعرس ليس معتاداً وانما لأول مرة وهذا نتيجة الحدائق الموجودة بالكلية والزراعات أو انه يحتمل أن يكون هناك انشاءات قريبة من الكلية كانت السبب في هجرة القوارض إلى المكاتب.

وقد جاءت تصريحات وكيل الكلية بعد تفاقم الأزمة التي يعيشها موظفي كلية الهندسة بجامعة الإسكندرية والتي تتمثل في تعرض الحجرات واروقة مباني الكلية الي هجوم حيوانات الفئران والعرس بأعداد كبيرة حتى وصل الأمر إلى أن الموظفين تقريبا يعيشون معهم الفئران على مكاتبهم أثناء العمل مما قد يعرض الموظفين وطلاب الكلية للأصابة بالأمراض الصحية و تعرض الاوراق والملفات والمستندات الخاصة بطلاب الكلية والعاملين بها للتلف.

وقد قام موظفي الكلية في عدد من الأقسام بتقديم عده شكاوى الي الدكتور عميد كلية الهندسة لحل هذه الأزمة ولكن دون جدوى وأستمر الأمر على ما هو عليه بل يزاد سوءا يوما بعد يوم وهو ما اضطر العاملين في الكلية الي القيام بإجتهادات فردية واحضار سم ولصقات في محاولة يأسه منهم للتخلص من هذا الأمر الذي يعيق قيامهم بمهام عملهم.

أضف تعليق

حكايات لم تنشر من سيناء (2)

#
مقال رئيس التحرير
محــــــــمد أمين
إعلان آراك 2