التموين: ضخ كميات كبيرة من السكر الحر بالمجمعات الاستهلاكية

التموين: ضخ كميات كبيرة من السكر الحر بالمجمعات الاستهلاكيةالسكر

اقتصاد5-12-2023 | 17:03

قال الدكتور علي المصيلحي وزير التموين والتجارة الداخلية: إن شركات إنتاج السكر التابعة للوزارة قامت بزيادة معدلات ضخ السكر الحر لصالح شركات التوزيع من القطاع الخاص وكافة المنافذ والسلاسل التجارية وقنوات التوزيع والتوريد، وذلك لضخها بالأسواق ليباع للمواطن بسعر ٢٧ جنيهًا للكيلو، كما تتم المتابعة لحظياً لسير عمليات التوزيع مع الشركة القابضة للصناعات الغذائية ورؤساء شركات إنتاج السكر.

وأضاف وزير التموين والتجارة الداخلية، في بيان صحفي اليوم الثلاثاء، أن السلاسل التجارية و المجمعات الاستهلاكية المشاركة بالمبادرة يتم ضخ احتياجاتها من السكر الحر يومياً.

وأشار الوزير إلى أنه وجه الأجهزة الرقابية بالوزارة ومباحث التموين وجهاز حماية المستهلك ومديريات التموين بالمحافظات بالمرور الدوري على الأسواق وضبط أي مخالفات أو ممارسات احتكارية تحول دون حصول المواطن على السكر.

وقال أحمد كمال المتحدث الرسمي للوزارة معاون وزير التموين: إن وزير التموين قد تلقى تقريراً من الشركة القابضة للصناعات الغذائية حول معدلات ضخ السكر الحر ب المجمعات الاستهلاكية ومنافذ التجزئة بالمحافظات. وأفاد التقرير بأنه يتم ضخ طن ونصف الطن يومياً بكل مجمع استهلاكي.

وأشار المتحدث الرسمي، إلى أن التقرير شمل إلغاء الإجازات بشركات المجمعات الاستهلاكية ومصانع إنتاج السكر التابعة للشركة القابضة للصناعات الغذائية لضخ كميات كبيرة من السكر الحر ب المجمعات الاستهلاكية والسلاسل التجارية المشاركة في مبادرة تخفيض الأسعار.

أضف تعليق

وكلاء الخراب

#
مقال رئيس التحرير
محــــــــمد أمين
تسوق مع جوميا

الاكثر قراءة

إعلان آراك 2