"بلتون القابضة" توقع خطاب نوايا للاستحواذ على سوديك للتوريق

"بلتون القابضة" توقع خطاب نوايا للاستحواذ على سوديك للتوريقبلتون المالية

اقتصاد6-12-2023 | 14:33

صرحت شركة بلتون المالية القابضة، عن توقيع خطاب نوايا مع شركة السادس من أكتوبر للتنمية والمشروعات العقارية (سوريل)، التابعة لشركة سوديك، بهدف الاستحواذ على إحدى الشركات المصرية للتوريق.

وقالت "بلتون" في بيان لـ بورصة مصر اليوم الأربعاء، إن الشركة ستقوم بإجراءات الفحص النافي للجهالة بعد استصدار الموافقات الرقابية الملزمة لها للقيام بهذه الدراسة النافية للجهالة تمهيدًا لاستكمال عملية الاستحواذ سواء بطريقة مباشرة من خلال بلتون القابضة أو غير مباشرة عبر إحدى شركاتها التابعة.

وأعلنت "سوديك" في البيان إن شركتها التابعة سوريل وقعت خطاب النوايا غير الملزم والحصري مع بلتون بشأن الاستحواذ على سوديك للتوريق المملوكة بنسبة 99% لسوريل، وأن عملية الاستحواذ مرتبطة بما سوف تفسر عنه الدراسة النافية للجهالة وكذلك الموافقات الرقابية على البدء في الدراسة أو الاستحواذ.

و قامت "بلتون" المالية القابضة، بتحقيق صافي ربح بلغ قيمته 85.77 مليون جنيه خلال الفترة من يناير حتى نهاية سبتمبر 2023، مقابل خسائر بقيمة 139.88 مليون جنيه في الفترة المقارنة من 2022 .

وارتفعت إيرادات الشركة خلال التسعة أشهر الأولى إلى 956.5 مليون جنيه، مقابل إيرادات قدرها 257.6 مليون جنيه في الفترة المقارنة من 2022.

أضف تعليق

رسائل الرئيس للمصريين

#
مقال رئيس التحرير
محــــــــمد أمين
تسوق مع جوميا

الاكثر قراءة

إعلان آراك 2