"مصر سات 2".. تعميق التعاون المصري الصيني في مجال الفضاء

"مصر سات 2".. تعميق التعاون المصري الصيني في مجال الفضاءجانب من الاتفاقية

وقّع الدكتور شريف صدقى، الرئيس التنفيذى ل وكالة الفضاء المصرية مع تشانج كوتيجان رئيس هيئة الصين القومية للفضاء، مذكرة تفاهم تعزز التعاون الفضائى بين البلدين، وذلك في مقر هيئة الصين القومية للفضاء.

وقال الرئيس التنفيذي لوكالة الفضاء المصرية، في بيان أصدرته الوكالة، اليوم الأربعاء، إنه تم التوقيع خلال فعاليات اليوم الثالث على التوالي من إطلاق القمر الصناعي " مصر سات 2" من الصين، مضيفاً أن مذكرة التفاهم تستهدف تعميق التعاون المصري الصيني في مجال الفضاء، وتعظيم الاستفادة من الخبرات المكتسبة أثناء تصميم وتنفيذ مشروع القمر الصناعي " مصر سات 2".

وأشار إلى أن الاتفاقية شملت سبل تعزيز التعاون في مجال استكشاف الفضاء، وكيفية الاستفادة من الخبرات الصينية في هذا المجال، موضحًا أنه تم خلال اللقاء التركيز على مناقشة موضوعات تعزيز التعاون المستقبلي بين البلدين في مجال الفضاء.

شهد مراسم التوقيع من الجانب المصري السفير عاصم حنفي، سفير جمهورية مصر العربية ببكين، والمستشار هيثم عبد الهادي، بسفارة جمهورية مصر العربية ببكين، وسكرتير ثاني مريم رجائي، والدكتور هيثم أكاه مدير عام إدارة الإتصالات الفضائية بوكالة الفضاء المصرية، والمهندس تامر ضبش، مدير عام مركز التجميع والتكامل والاختبار بوكالة الفضاء المصرية.

كما حضر من جانب الهيئة الصينية: لي جوبنج، رئيس هيئة الصين القومية للفضاء، ووانج بي، مستشار الشئون الآسيوية والإفريقية بوزارة الخارجية الصينية، وزو هونج لينج، السكرتير العام لهيئة الصين القومية للفضاء، وجوان فينج، مدير عام مركز استكشاف القمر بهيئة الصين القومية للفضاء، ومينج لينج، من مركز مراقبة الأرض، وجاويئنان مدير عام قسم العلاقات الدولية.

أضف تعليق

حكايات لم تنشر من سيناء (2)

#
مقال رئيس التحرير
محــــــــمد أمين
تسوق مع جوميا

الاكثر قراءة

إعلان آراك 2