500 كرتونة مستلزمات طبية ومواد غذائية ومياه وبطاطين وملابس من مصر خير لأهل غزة

500 كرتونة مستلزمات طبية ومواد غذائية ومياه وبطاطين وملابس من مصر خير لأهل غزةصورة تعبيرية

محافظات6-12-2023 | 20:15

نظمت أمس جمعية "مصدر خير” ب الإسكندرية قافلة ضخمة ثانية من المساعدات الموجهة للفلسطينين في قطاع غزة، وذلك برعاية الهلال الأحمر المصري، وبالتعاون مع مدرسة ” ALS ” للغات، وبمشاركة العديد من المتطوعين والطلاب وأولياء أمور من مختلف الفئات.

قال إسلام كوراني عاشور؛ رئيس مجلس إدارة جمعية "مصدر خير" أن الجمعية حريصة على دعم الشعب الفلسطيني و تقديم المساعدات، موضحًا أنه تم المشاركة فى القافلة الأولى مع مجموعة من الجميعات الأهلية، وذلك بتاريخ 7 نوفمبر الماضي، برعاية التحالف الوطني للعمل الأهلي التنموي.

وأكد كورانى أن تجهيز القافلة اعتمد في الأساس علي التبرعات التي تصل إلي الجمعية لصالح المساعدات الإنسانية لغزة، و جار التنسيق مع مؤسسة الهلال الأحمر لتسليم الإعانات لأهالي غزة في أقرب وقت.

كما أوضح كورانى أن القافة مكونة من 500 كرتونة تحتوي على مواد غذائية قابلة للاستخدام المباشر دون حاجة إلى الطهي، نظراً لتدمير المنازل ومستلزمات الحياة في القطاع وتواجد الأهالي خارج منازلهم المدمرة وفي أكثر من مأوى ميداني، بالإضافة إلي احتوائها على معلبات سهلة الفتح فقط ”فول وتونة وعدس وفاصوليا” وألبان، وجبن، وحلاوة طحينية، ومربي، وبسكويت بالتمر ومياه معدنية، بالإضافة إلى مستلزمات طبية ومواد غذائية ومياه وبطاطين وملابس.

وتعد جمعية "مصدر خير" وليده التنشئة فهي مشهرة برقم 4206 لسنة 2021، ولكنها استطاعت خلال اعوامها الثلاثة من العمل الخيرى و التنموى اثبات مقدرتها على تقديم المساعدات المادية و العينة لمستحقيها من أبناء محافظة الإسكندرية من خلال أنشطتها المتنوعة و التي تتمثل في:

اطعام الطعام "مطبخ مصدر خير" من خلال تقديم 150وجبة ساخنة يومياً للمحتاجين وذلك على مدار العام، بالإضافة إلي منفذ مصدر خير بميدان الرصافة لتقديم وجبة اطعام عباره عن 250 علبة مكرونة بالصلصة تقدم ساخنة للمحتاجين وعابرى السبيل مجانا طول العام.
المساعدات المادية والعينية للمحتاجين (مساعدات مادية شهريه – بطاطين – قوافل ملابس – قوافل مواد غذائية)
رعاية ذوى الاحتياجات الخاصة و تأهيلهم للتعامل مع المجتمع.
خدمات طبية (قوافل طبية – علاج و ادوية)
سقيا الماء ( عمل وصلات مياه للمحتاجين . تنفيذ ابار بالمناطق الصحراوية

بالإضافة إلي العديد من الأنشطة الأخري مثل كفالة الأيتام، رعاية المراة المعيلة، ستر ميت من خلال توفير الاكفان والغسل وسيارة نقل موتى ومقابر لمن ليس له مقابر

كما أن الجمعية تقوم حاليا بتجهيز أكبر مركز حضانات للأطفال المبتسرين مجاناً بدون مقابل، بسعة 30 حضانة لخدمة أهالي محافظة الإسكندرية، بالإضافة إلي إنشاء مستوصف خيرى بنفس المبنى الكائن في شارع راغب باشا لخدمة أهالي المنطقه.

أضف تعليق

المنصات الرقمية و حرب تدمير الهوية

#
مقال رئيس التحرير
محــــــــمد أمين
إعلان آراك 2