دورة تدريبية لمشروع "مودة" لتأهيل المقبلين على الزواج بـ"حقوق جنوب الوادى"

دورة تدريبية لمشروع "مودة" لتأهيل المقبلين على الزواج بـ"حقوق جنوب الوادى"جانب من اللقاء

محافظات7-12-2023 | 13:53

نظمت مبادرة "مودة" بجامعة جنوب الوادى، دورة تدريبية بكلية الحقوق بقنا، في إطار المشروع الوطني للحفاظ على كيان الأسرة المصرية، وذلك برعاية السيدة نيفين القباج وزيرة التضامن الاجتماعي، و الدكتور أحمد عكاوى عبدالعزيز، رئيس جامعة جنوب الوادي، والدكتور بدوى شحات نائب رئيس الجامعة لشئون التعليم والطلاب، والدكتور محمد سعيد نائب رئيس الجامعة لخدمة المجتمع وتنمية البيئة، وإشراف الدكتور محمد رشدى، عميد كلية الحقوق.

أكد الدكتور أحمد عكاوى عبدالعزيز ، رئيس الجامعة، أن جامعة جنوب الوادى، مستمرة في تدريب الطلاب والطالبات بمشروع "مودة" لتأهيل المقبلين على الزواج وفقا لتوجيهات الرئيس عبدالفتاح السيسي خلال المؤتمر الوطني السادس للشباب يوليو 2018 وبالتعاون مع وزارة التضامن الإجتماعي ووزارة التعليم العالي والبحث العلمي.

ومن جانبه أكد الدكتور محمد رشدى، عميد كلية الحقوق، بأن التدريبات تهدف إلى رفع الوعي الذي يكفل للمجتمع أسرة متماسكة، بجانب رفع مستوى الوعي الخاص بالمقبلين على الزواج بكافة المعلومات والمهارات التي تسهم في تأسيس كيان أسري سوي ومتماسك، كما يهدف المشروع إلى الحفاظ على كيان الأسرة المصرية من خلال تدعيم الشباب المقبلين على الزواج بالمعارف والخبرات اللازمة لتكوين الأسرة وتطوير آليات الدعم والإرشاد الأسرى وفض الخلافات بما يسهم في خفض معدلات الطلاق.

فيما أشارت الدكتورة هالة على محمد، المنسق الفنى للمبادرة بالجامعة، أن جامعة جنوب الوادي تواصل تدريب الطلاب والطالبات على مبادرة "مودة" لرفع الوعي لديهم ودعمهم بالمعارف والمهارات الحياتية اللازمة لتكوين الأسرة في إطار من التفاهم والحوار البناء والاحترام المتبادل والمعرفة الكاملة لاحتياجات الطرف الآخر وتوزيع الأدوار داخل الأسرة واحتواء المشكلات والخلافات الأسرية.

كما لفتت الدكتورة هالة إلي أهمية التوعية الكاملة بالحياة الأسرية وخطوات بناء الأسرة واختيار مواصفات شريك الحياة ومفهوم الزواج والخطوات التي تسبق الزواج والتي تبدأ بالتوعية الصحية للمقبلين على الزواج من خلال التعريف بأهم الفحوصات الطبية الواجب تطبيقها قبل وخلال الزواج والتعرف على أهم الحلول الصحية لتنظيم الأسرة.

ودعت الطلاب لزيارة موقع "مودة" الإلكتروني، والاشتراك في الدورات التي تنظمها المبادرة عند التخطيط لبناء أسرة بشكل أكثر وعيا.. وذلك من خلال الرابط التالي:

https://Www.mawadda-eg.com

وأكد الدكتور هاشم توفيق رضوان، أن المشروع القومى "مودة" يهدف إلى المساهمة في دعم جهود الدولة للحفاظ علي كيان الأسرة المصرية والحد من نسبة الطلاق في المجتمع ومعالجة كافة الجوانب الاجتماعية والنفسية والصحية والدينية في العلاقات الأسرية بما يحمله من كل القيم والمعاني وال مهارات الخاصة خمن خلال تأهيل الشباب المقبل على الزواج وتدريبهم وتثقيفهم من النواحي العلمية من خلال محاضرات نظرية وورش عمل تطبيقية.

أضف تعليق

حكايات لم تنشر من سيناء (2)

#
مقال رئيس التحرير
محــــــــمد أمين
تسوق مع جوميا

الاكثر قراءة

إعلان آراك 2