الانتخابات الرئاسية.. محافظة الوادي الجديد تنهي استعداداتها

الانتخابات الرئاسية.. محافظة الوادي الجديد تنهي استعداداتهامحافظ الوادي الجديد محمد الزملوط

محافظات8-12-2023 | 17:05

أكد محافظ الوادي الجديد محمد الزملوط، الانتهاء من تجهيز جميع المقرات الانتخابية؛ استعدادا للانتخابات الرئاسية 2024 التي ستنطلق أيام 10، 11، 12 ديسمبر الجاري، على مستوى 5 لجان رئيسية بمراكز المحافظة الإدارية الخمس، و79 لجنة فرعية، في ظل أن إجمالي الكتلة التصويتية ب الوادي الجديد تصل إلى 188 ألفا و570 صوتا.

وقرر محافظ الوادي الجديد بحسب بيان اليوم الجمعة رفع حالة الاستعداد والجاهزية بكافة القطاعات بالتزامن مع الانتخابات الرئاسية، وتوفير كافة الاحتياجات اللوجستية والتأكد من تواجد التمركزات الطبية والأمنية ومراجعة إجراءات الحماية المدنية داخل وخارج اللجان، وتوفير وسائل انتقال للناخبين بالمناطق النائية والمتقاعدين.

وأشار الزملوط، إلى وضع خطة لتوفير كافة الاحتياجات وتشكيل غرف عمليات رئيسية وغرف فرعية على مدار الساعة؛ لتلقي أي شكاوى أو بلاغات والتعامل الفوري معها أيام الانتخابات، بجانب توفير كافة وسائل الراحة والإقامة للقضاة رؤساء اللجان الانتخابية.

في السياق.. أعلن وكيل وزارة الصحة ب الوادي الجديد الدكتور أحمد محروس، رفع درجة الاستعداد القصوى بكافة المنشآت الصحية والتأكيد على توافر جميع المستلزمات الطبية وأدوية الطوارئ، بجانب تمركز سيارات الإسعاف بالقرب من مقار اللجان الانتخابية، وتكليف طبيب لكل مجموعة من المقار الانتخابية حسب النطاق الجغرافي للمتابعة في حال حدوث أي طارئ للقائمين على اللجان أو الناخبين.

وأشار إلى تشكيل غرفة عمليات مركزية على مدار أيام الانتخابات بمديرية الشئون الصحية بالمحافظة؛ لمتابعة تنفيذ خطة التأمين ومتابعة سير العمل لحظة بلحظة، والتنسيق التام بين الغرفة المركزية بديوان المديرية واللجان الفرعية بالإدارات الصحية، وتذليل أي عقبات قد تطرأ أثناء العملية الانتخابية.

أضف تعليق

وكلاء الخراب

#
مقال رئيس التحرير
محــــــــمد أمين
تسوق مع جوميا

الاكثر قراءة

إعلان آراك 2