هاني شنودة يحيي حفلاً على مسرح جامعة مصر للعلوم في 22 ديسمبر

هاني شنودة يحيي حفلاً على مسرح جامعة مصر للعلوم في 22 ديسمبرهاني شنودة

ثقافة وفنون8-12-2023 | 17:57

يحيي الموسيقار الكبير هاني شنودة يحفلاً موسيقيًا بمشاركة الأوركسترا الوتري بقياده الدكتور محمود بيومي، على مسرح جامعة مصر للعلوم والتكنولوجيا بالسادس من أكتوبر يوم ٢٢ ديسمبر الجاري.

الحفل يضاف إلى مسيرة الموسيقار الفنية في مصر، حيث يقدم خلاله مجموعة من أبرز ألحانه ومقطوعاته الموسيقية التي أثرت لأكثر من 50 عامًا في المشهد الفني المصري، وتعاون خلالها مع مجموعة من أبرز الفنانين المصريين.

ويعتبر الموسيقار هاني شنودة والحائز على جائزة الدولة التقديرية في الفنون صاحب دور مجتمعي باسهاماته الفنية ومحاولاته في تطوير المنظومة الموسيقية على مدار سنوات من مسيرة حافلة بالأعمال التي تركت بصمة لدى الجمهور المصري والعربي.

هاني شنودة، هو أحد أهم الملحنين والموزعين المصريين، ومع مسيرة حافلة باكتشاف المواهب الموسيقية قام بتأسيس فرقة المصريين التي غيرت الموسيقى في مصر والتي ألّف ولحّن برفقتها 9 من أكثر الألبومات الموسيقية نجاحًا، بالإضافة لذلك قدم شنودة ما يزيد عن 150 مقطوعة من بين أكثر مقطوعات الموسيقى التصويرية تأثيرًا في ذاكرة الفن المصري من بينها: فيلم المشبوه، والحريف، والغول، وعصابة حماده وتوتو، وغريب في بيتي، والأسطى المدير، وشمس الزناتي.

أضف تعليق

رسائل الرئيس للمصريين

#
مقال رئيس التحرير
محــــــــمد أمين
تسوق مع جوميا

الاكثر قراءة

إعلان آراك 2