بوليانسكى: عرقلة أمريكا لوقف إطلاق النار حكم بالموت على عشرات الآلاف من الفلسطينيين

بوليانسكى: عرقلة أمريكا لوقف إطلاق النار حكم بالموت على عشرات الآلاف من الفلسطينيينبوليانسكى: عرقلة أمريكا لوقف إطلاق النار حكم بالموت على عشرات الآلاف من الفلسطينيين

عرب وعالم8-12-2023 | 23:57

صرح نائب المندوب الروسى لدى الأمم المتحدة دميترى بوليانسكى، بأن الولايات المتحدة تحظر على مجلس الأمن التدخل لحل الأزمة فى غزة، ونتائج هذه الدبلوماسية هى مقبرة لأطفال فلسطين بغزة.
وقال بوليانسكى: "لن نبالغ إذا قلنا إننا سنشهد أياما حالكة فى الشرق الأوسط، من جديد الولايات المتحدة عرقلت الوصول إلى وقف إطلاق النار، وأمام أعيننا حكموا بالموت على عشرات الآلاف المدنيين فى فلسطين، وتركت الدبلوماسية الأمريكية وراءها أرضا محروقة ودمار".
وأضاف: "التاريخ لن يغفر هذه التحركات من واشنطن، يمكن الحديث باستخدام عبارات جميلة مثل حقوق الانسان والنظام العالمى القائم على القواعد وما شابه، لكننا شهدنا الآن القيم الحقيقة لهذا النظام، عندما رأينا أن عضوين من مجلس الأمن يتسامحان مع سفك إسرائيل للدماء".
وتابع: "أنا لا ألقى اللوم عليهم، أنا على ثقة بأن نتيجة هذا التصويت لقت صدى فى الولايات المتحدة وبريطانيا والشعبان قاما بالدعوة لوقف إطلاق النار وتم تجاهل هذه الدعوات".
وشدد نائب المندوب الروسى على أنه "لم يتبقى لدينا فى المجلس ما نفعله سوى مضاعفة الجهود للتوصل إلى قرار سيخفف من معاناة المدنيين، فى الحدود والقيود الصغيرة المتاحة لنا، من الضرورى أن نضمن التوصل إلى قرار".
وأكد أنه "لا يمكننا أن نترك المدنيين الأبرياء فى فلسطين أو إسرائيل تحت رحمة من يعتبر الحرب لعبة جيوسياسية وطريقة لدر الأرباح".
وأوضح بوليانسكى: "نتوقع من الأمين العام التقدم بمقترحات حول كيفية مراقبة تنفيذ القرار 2712 على الأقل كى نشهد نتيجة ما، ونتوقع من الأمين أن يعرب عن رأيه مرة أخرى".".
وفشل مجلس الأمن الدولى فى تمرير مشروع قرار يطالب بوقف إطلاق النار فى قطاع غزة، بعد استخدام الولايات المتحدة حق النقض "الفيتو" ضد القرار.

أضف تعليق

حكايات لم تنشر من سيناء (2)

#
مقال رئيس التحرير
محــــــــمد أمين
تسوق مع جوميا

الاكثر قراءة

إعلان آراك 2