اليمن والمنظمة الدولية للهجرة يبحثان تعزيز التعاون لمواجهة النزوح بسبب المناخ

اليمن والمنظمة الدولية للهجرة يبحثان تعزيز التعاون لمواجهة النزوح بسبب المناخوزير المياه والبيئة اليمني، توفيق الشرجبي

عرب وعالم9-12-2023 | 19:13

بحث وزير المياه والبيئة اليمني المهندس توفيق الشرجبي، اليوم السبت، مع نائب المدير العام للعمليات في المنظمة الدولية للهجرة التابعة للأمم المتحدة أوجوتشي دانيلز، سبل تعزيز التعاون والتنسيق المشترك لمواجهة تحديات الهجرة و النزوح بسبب التغيرات المناخية.

جاء ذلك خلال لقائهما على هامش مؤتمر الأطراف في اتفاقية الأمم المتحدة الإطارية بشأن تغيُّر المناخ (كوب 28) في مدينة دبي بالإمارات، وفقا لوكالة الأنباء اليمنية (سبأنت).

وعبر وزير المياه والبيئة اليمني - خلال اللقاء - عن شكره لدور المنظمة في اليمن وأعمالها الإغاثية التي تقدمها للفئات الضعيفة والنازحين والمتضررين من الحرب والكوارث الطبيعية، الأمر الذي ساهم في تقليص حدة الأزمة الإنسانية التي تضرب البلاد جراء الحرب والآثار الحادة لتغير المناخ.

وأكد "الشرجبي"، حرص الحكومة اليمنية على وضع خطط عاجلة للتصدي الفعال لمشكلة النزوح بسبب التغيرات المناخية باعتبارها قضية امن قومي لليمن وتهديد فعلي لسبل العيش، وتطلعها الى دعم المنظمة الدولية للهجرة وشركاء اليمن لمواجهة موجات النزوح وآثار تغير المناخ وهشاشة الأمن المائي، وتوفير الحماية للناس من الكوارث المرتبطة بالتغيرات المناخية، مشيرا إلى حاجة اليمن للمساعدة الدولية لبناء القدرة على الصمود والتكيف مع تغير المناخ ومعالجة النزوح الداخلي بالبلاد بالتعاون مع الأمم المتحدة وشركاء اليمن والمانحين.

من جانبها، أكدت المسؤولة الأممية حرص المنظمة الدولية للهجرة على العمل الوثيق مع الحكومة اليمنية لمعالجة أسباب النزوح والهجرة ودعم المجتمعات الضعيفة وسبل العيش للمهاجرين والنازحين.

أضف تعليق

حكايات لم تنشر من سيناء (2)

#
مقال رئيس التحرير
محــــــــمد أمين
تسوق مع جوميا

الاكثر قراءة

إعلان آراك 2