محافظ الدقهلية: شعب مصر حقق نجاحا غير مسبوق بمشاركته الكثيفة بالانتخابات الرئاسية

محافظ الدقهلية: شعب مصر حقق نجاحا غير مسبوق بمشاركته الكثيفة بالانتخابات الرئاسيةمحافظ الدقهلية

محافظات13-12-2023 | 16:41

قال محافظ الدقهلية الدكتور أيمن مختار إن شعب مصر حقق نجاحًا غير مسبوق بمشاركته في الانتخابات الرئاسية ونزوله للتصويت بكثافة لم تشهدها البلاد، مشيرا إلى أنه قدر المسئولية في حفاظه على الوطن ومقدراته ومكتسباته.

جاء ذلك خلال ترؤوس المحافظ اليوم الأربعاء، لاجتماع مع أعضاء الجهاز التنفيذي بالمحافظة؛ لتقديم الشكر لمواطني المحافظة على وقفتهم التاريخية بجانب وطنهم وإصرارهم في مساندته.

وثمن المحافظ الجهود التي بذلتها كافة الاجهزة الأمنية والتنفيذية بالمحافظة لتأمين وضمان سير الانتخابات الرئاسية على مدار فترة إجراؤها، مؤكدًا أن وعي المواطن وإدراكة كان أكبر تأمين لهذا العرس الانتخابي الذي تم بجميع المحافظات.

وفي السياق، أكد أهمية الصيانة الدورية لكافة المعدات الهندسية والمركبات بمختلف المديريات والوحدات المحلية داخل الحملات الميكانيكية لتكون على أتم استعداد لمجابهة أية أزمة أو كارثة.

وعلى صعيد آخر، قال وكيل وزارة الصحة بالدقهلية الدكتور شريف مكين إنه تم الكشف على 1948 مواطنًا خلال قافلة طبية مجانية نظمتها المديرية على مدار اليومين الماضيين بقرية منشأة شومان التابعة لمركز جمصة، وذلك في إطار تأمين المقر الانتخابي للجنة مدرسة شومان الابتدائية المشتركة.

وأضاف أن القافلة ضمت 11 عيادة بمختلف التخصصات وعيادات متنقلة، فضلًا عن معمل لتحاليل الدم ومعمل للطفيليات ومعمل أشعة x ray، كما تم الكشف المبكر عن الضغط والسكرلـ156 لحالة، وتحويل 34 حالة للمستشفيات وإصدار 16 قرارًا للعلاج على نفقة الدولة.

وأكد حرص المديرية على توعية المواطنين، حيث أقيم على هامش القافلة 39 ندوة تثقيفية و152 حالة استبيان، موضحًا استمرار الحملات العلاجية لخدمة المرضى بالمناطق البعيدة ورفع المعاناة عنهم.

أضف تعليق