محافظ شمال سيناء يثمن جهود دولة الإمارات في دعم قطاع غزة وتقديم المساعدات

محافظ شمال سيناء يثمن جهود دولة الإمارات في دعم قطاع غزة وتقديم المساعداتسفينة المساعدات الإماراتية خلال وصولها إلى ميناء العريش البحري

محافظات16-12-2023 | 18:18

ثمن محافظ شمال سيناء الدكتور محمد عبد الفضيل شوشة، الجهود التي تقوم بها دولة الإمارات العربية المتحدة في دعم قطاع غزة، مشيرًا إلى أن الإمارات من الدول التي قدمت كميات كبيرة من المساعدات إلي قطاع غزة.

جاء ذلك خلال استقبال محافظ شمال سيناء، اليوم السبت، سفينة المساعدات الإماراتية خلال وصولها إلى ميناء العريش البحري، بحضور مريم الكعبي سفيرة الإمارات في القاهرة، وسلطان حمد الشامي مساعد وزير الخارجية والتعاون الدولي الإماراتي، وراشد المنصوري من هيئة الهلال الأحمر الإماراتي، ومحمد شريف مدير عام الميناء.

وقال المحافظ إن مصر تقوم بجهود كبيرة في استقبال المساعدات الإنسانية والاغاثية من مختلفة الدول والهيئات والمؤسسات ،وإيصالها إلى قطاع غزة.

من جانبها وجهت السفيرة الإماراتية الشكر للقيادة المصرية على جهودها في استقبال وإيصال المساعدات الإنسانية والاغاثية إلي قطاع غزة.

وقالت إن السفينة الإماراتية أبحرت من ميناء الفجيرة الأسبوع الماضي ،وتحمل أكثر من 4 آلاف طن من المساعدات المتنوعة من بينها 3465 طنا من المواد الغذائية، 420 طنًا من المواد الإيوائية، 131 طنًا من المساعدات الطبية، مؤكدة أن الإمارات قدمت 7225 طنا من المساعدات المتنوعة إلى قطاع غزة عن طريق مدينة العريش للتخفيف من معاناة الفلسطينيين في قطاع غزة.

من جانبه، أكد محمد شريف مدير عام ميناء العريش البحري، أن الميناء استقبل خلال الفترة الماضية 4 سفن من بينها سفينتان تركيتان حملتا كميات كبيرة من المساعدات ومستشفي ميداني ، وسفينتين طبيتين أحدهما فرنسية والثانية إيطالية يستقبلان الجرحي الفلسطينيين للعلاج واجراء الجراحات.

أضف تعليق

وكلاء الخراب

#
مقال رئيس التحرير
محــــــــمد أمين
إعلان آراك 2