أوكرانيا تعلن إسقاط 20 طائرة بدون طيار وصاروخ روسي

أوكرانيا تعلن إسقاط 20 طائرة بدون طيار وصاروخ روسيسقوط 20 طائرة بدون طيار

عرب وعالم17-12-2023 | 11:10

أعلنت أوكرانيا صباح اليوم الأحد، إسقاط 20 طائرة بدون طيار من طراز شاهد وصاروخ Kh-59 أطلقتهم روسيا خلال الليلة الماضية.

ونقلت وكالة أنباء (يوكرينفورم) الأوكرانية عن القوات الجوية الأوكرانية قولها في بيان لها "إن القوات الروسية هاجمت أوكرانيا بصاروخ كروز إسكندر-K وصاروخ جوي موجه من طراز Kh-59 و20 طائرة بدون طيار من طراز شاهد الليلة الماضية".

وأضاف البيان أن قوات الدفاع الجوي الأوكرانية اعترضت جميع الطائرات بدون طيار المعادية وصاروخ Kh-59، في حين لم يصل صاروخ إسكندر-K إلى هدفه. فيما تم تدمير الأهداف الجوية في مناطق أوديسا وخيرسون وزابوروجيا وخميلنيتسكي.

وعلى صعيد أخر، أعلنت القوات البحرية الأوكرانية في بيان لها اليوم أنه اعتبارا من صباح اليوم، كانت هناك سفينة حربية روسية متبقية في مهمة قتالية في البحر الأسود وأخرى في بحر آزوف. ولم تكن بينهم حاملات صواريخ من طراز كاليبر.

وذكر البيان الذي نقلته (يوكرينفورم) أنه وفي الوقت نفسه، تم رصد أربع سفن حربية روسية في البحر المتوسط، بما في ذلك حاملتي صواريخ من طراز كاليبر وعلى متنهما ما يصل إلى 16 صاروخا.

من جانبهم، أشار خبراء إلى أن روسيا تسعى إلى استنفاد نظام الدفاع الجوي الأوكراني والكشف عن نقاط ضعفه، وبعد ذلك سيحاول الجيش الروسي ضرب البنية التحتية الحيوية للبلاد والأهداف العسكرية.

وفي إقليم دونيتسك بجنوب أوكرانيا، أعلن القائم بأعمال رئيس الإدارة العسكرية للإقليم إيهور موروز صباح اليوم أن مدنيا لقى حتفه بينما أصيب ثلاثة آخرون في قصف شنته القوات الروسية على الإقليم الليلة الماضية.

ونقلت (يوكرين فورم) عن موروز قوله في تصريح له "في 16 ديسمبر.. قتل الروس أحد سكان منطقة دونيتسك بالتحديد في بلدة إلينيفكا. وأصيب ثلاثة أشخاص آخرين في المنطقة على مدار اليوم".

أضف تعليق

رسائل الرئيس للمصريين

#
مقال رئيس التحرير
محــــــــمد أمين
إعلان آراك 2