"بيطري الوادي الجديد": إضافة 6 وحدات للتلقيح الصناعي للثروة الحيوانية بالفرافرة

"بيطري الوادي الجديد": إضافة 6 وحدات للتلقيح الصناعي للثروة الحيوانية بالفرافرةصورة ارشيفية

محافظات17-12-2023 | 13:23

قال مدير مديرية الطب البيطري ب الوادي الجديد الدكتور عصام الكومي: إنه تقرر إضافة 6 وحدات إضافية لل تلقيح الصناعي للثروة الحيوانية بمركز الفرافرة خلال الفترة المقبلة، لتصبح إجمالي وحدات ال تلقيح الصناعي على مستوى المحافظة 28 وحدة.

وأشار دير المديرية - في بيان اليوم الأحد، إلى أنه سيتم بجانب السعي الدائم لتوفير أجود سلالات والخصيبات، مؤكدا توافر إنتاج النيتروجين السائل لتلبية احتياجات الوحدات البيطرية لضمان حفظ الطعوم والأمصال.

وأكد الكومي أنه تم تحقيق نتائج غير مسبوقة في ال تلقيح الصناعي من خلال الأطباء البيطريين على مستوى الإدارات البيطرية والتحسين الوراثي، من خلال توافر خصيبات وسلالات هوليشتين، وسيمنتال، وبراون سويس .. مؤكدا أن ال تلقيح الصناعي والتحسين الوراثي حقق إنتاجية مرتفعة في اللحوم والألبان وسط توافر أجهزة التلقيح لضمان سرعة وفاعلية التلقيح.

وأشار إلى عقد سلسلة من الندوات الإرشادية لمربين الماشية حول ال تلقيح الصناعي والتحسينات الوراثية والتأمين على الماشية وأهمية التحصينات الوقائية لحماية الثروة الحيوانية من الأمراض والأوبئة .. مؤكدا أن الندوات تعقد بقرى ومدن المحافظة بالمراكز الإدارية الخمس، من خلال متخصصين من الأطباء البيطريين.

أضف تعليق

وكلاء الخراب

#
مقال رئيس التحرير
محــــــــمد أمين
تسوق مع جوميا

الاكثر قراءة

إعلان آراك 2