نجلاء بدر تشيد بدعم مهرجان الجونة السينمائي للقضية الفلسطينية

نجلاء بدر تشيد بدعم مهرجان الجونة السينمائي للقضية الفلسطينيةالفنانة نجلاء بدر

ثقافة وفنون17-12-2023 | 13:47

أشادت الفنانة نجلاء بدر ، اليوم الأحد، بحشد مهرجان الجونة السينمائي مجموعة من الأفلام التي تعبر عن القضية الفلسطينية .

وقالت نجلاء بدر، في منشور عبر حسابها بموقع "انستجرام" اليوم الأحد، :" 6 سنوات من الفن في مهرجان الجونة السينمائي.. عمل شاق وفن راق ودورة استثنائية تحشد مجموعة من الأعمال المتميزة وجانبا من الأعمال، التي تعبر عن القضية الفلسطينية .. شكرا مهرجان الجونة لاستضافتكم ودعمكم".

ونشرت نجلاء بدر مجموعة صور لها من الدورة السادسة من مهرجان الجونة السينمائي، الذي افتتح أعماله يوم الخميس الماضي، حيث ظهرت بإطلالة أنيقة طغى فيها اللون "الأسود" على ملابسها .

وتتواجد نجلاء بدر في الجونة لحضور فعاليات المهرجان في دورته الاستثنائية، وتحرص على حضور عروض الأفلام والمشاركة في الندوات التثقيفية المختلفة.

وتحمل دورة المهرجان عنوان "نافذة على فلسطين"، وتعرض مجموعة من أهم الأفلام التي تتعمق في قلب القصص الفلسطينية، وتسليط الضوء على التحديات التي تواجه هؤلاء البشر الصامدين.

ويلخص "نافذة على فلسطين" بشكل مثالي جوهر هذه الرحلة السينمائية، حيث يدعو المشاهدين لإلقاء النظر على الحياة غير المرئية والقصص التي لم يتم روايتها ، ومن خلال هذا القسم، الذي تم تنسيق معظم أفلامه بالتعاون مع مؤسسة الفيلم الفلسطيني، ويهدف مهرجان الجونة للتركيز على القصص التلقائية التي تستحق أن تسمع، مانحًا فرصة لتلك الأصوات التي تم تجاهلها منذ زمن طويل، ويؤكد هذا القسم الخاص التزام المهرجان بدعم القضية العادلة للشعب الفلسطيني.

وتشمل الأفلام المعروضة في القسم "الإسعاف" للمخرج محمد الجبالي، وفيلم "وداعا طبريا"، للمخرجة لينا سويلم، وفيلم "الواقي الرصاصي"، وفيلم التحريك المؤثر "الرسم من أجل أحلام أفضل" للمخرجة مى، وفيلم "باب الشمس" ليسري نصر الله، وفيلم "ليست فقط صورتك" إخراج آن باك ودرور، وفيلم "بلا سقف" إخراج سينا سليمي، وفيلم "الشجاعية" للمخرج محمد المغني، وفيلم "الأستاذ" إخراج فرح نابلسي، فضلا عن فيلم "إلى أبي" إخراج عبد السلام شحادة.

وقام المهرجان بدعوة المغنية الفلسطينية التشيلية إليانا، لتقديم عرض خاص في افتتاح مهرجان الجونة السينمائي تحت عنوان "سينما من أجل الإنسانية".

أضف تعليق

حكايات لم تنشر من سيناء (2)

#
مقال رئيس التحرير
محــــــــمد أمين
تسوق مع جوميا

الاكثر قراءة

إعلان آراك 2