محافظ الشرقية: إنشاء مركز للطوارئ والسلامة العامة حفاظًا على خصوصية البيانات

محافظ الشرقية: إنشاء مركز للطوارئ والسلامة العامة حفاظًا على خصوصية البياناتمحافظ الشرقية

محافظات17-12-2023 | 14:13

أكد محافظ الشرقية الدكتور ممدوح غراب أهمية إنشاء مركز سيطرة الشبكة الوطنية للطوارئ والسلامة العامة بديوان عام المحافظة؛ حفاظًا على خصوصية البيانات والاتصالات القائمة بين الجهات الإدارية وأجهزة الدولة باستخدام شبكة لاسلكية متطورة.

جاء ذلك خلال تفقد المحافظ اليوم الأحد، مركز الشبكة الوطنية الموحدة للطوارئ والسلامة العامة والجاري إنشائه؛ تنفيذًا لتوجيهات الرئيس عبدالفتاح السيسي بإنشاء شبكة للطوارئ والسلامة العامة موحدة ومؤمنة لتأمين المرافق الحيوية بالمحافظات؛ لدفع عجلة العمل به والوقوف على أية معوقات تواجه أعمال التنفيذ والعمل على تذليلها فورًا.

وقال المحافظ إن الهدف من إنشاء هذا المركز هو تحقيق السيطرة الكاملة على المعلومات، والتعاون الدائم بين كافة الجهات المعنية لتوفير خدمات الطوارئ وتأمين المرافق المهمة وإدارة كافة المخاطر؛ لضمان التعامل اللحظي معها؛ حفاظًا على مقدرات ومكتسبات الدولة والمال العام.

ووجه السكرتير العام بمتابعة تنفيذ الأعمال النهائية الجارية بالمركز وتذليل أية عقبات أمام الشركة المنفذة لسرعة الانتهاء منه في أسرع وقت لافتتاحه والمساهمة في دعم خطط الدولة بمجالات التأمين المختلفة، ودعم جهود التنمية بالحفاظ على الممتلكات العامة والخاصة وأرواح المواطنين.

من جانبه.. أوضح السكرتير العام للمحافظة المهندس محمد الصافي أن المركز سيتم تجهيزه بأحدث الوسائل التكنولوجية الحديثة حفاظًا على خصوصية بيانات الدولة وتقليص زمن الاستجابة للأحداث الطارئة وسرعة التعامل مع الحوادث والكوارث من خلال منظومة واحدة تشارك فيها جميع الوزارات والمحافظات والهيئات.

أضف تعليق

رسائل الرئيس للمصريين

#
مقال رئيس التحرير
محــــــــمد أمين
إعلان آراك 2