كأس العالم للجمباز.. 72 دولة تؤكد مشاركتها بالبطولة بالقاهرة

كأس العالم للجمباز.. 72 دولة تؤكد مشاركتها بالبطولة بالقاهرةكأس العالم للجمباز

رياضة17-12-2023 | 22:07

تستضيف مصر بطولة كأس العالم للجمباز خلال الفترة من 15 وحتي 19 فبراير داخل مجمع صالات إستاد القاهرة الدولي بمشاركة 72 دولة يمثلهم جميع ابطال العالم وهو أعلى مشاركة للدول في بطولات كأس العالم.

كان الاتحاد الدولى للجمباز منح مصر فى وقت سابق شرف استضافة البطولة على مدار ثلاث سنوات متتالية 2022 و2023 و2024 مع قطر وألمانيا في مواعيد ثابتة لما تتمتع به مصر من بنية رياضية وتحتية من منشآت وصالات رياضية وفنادق على أعلى مستوي وفق المعايير الدولية.

ورفع الاتحاد المصري للجمباز برئاسة الدكتور إيهاب أمين حالة التأهب القصوي قبل تنظيم البطولة والتي تعد إحدى سلسلة بطولات كاس العالم المؤهلة الي أولمبياد باريس 2024.

بدوره، حرص الدكتور إيهاب أمين رئيس الاتحادين المصري والإفريقي للجمباز وعضو المكتب التنفيذي للاتحاد الدولي على متابعة كافة التفاصيل الخاصة بتنظيم البطولة مع مجلس ادارة الاتحاد واللجنة العليا المنظمة للبطولة لتحديد الاختصاصات خلال الفترة المقبلة.

وأكد إيهاب أمين أن مصر تواصل انتصاراتها في تنظيم البطولات القارية والدولية فى جميع المجالات الرياضية بشكل عام والجمباز بشكل خاص.

وأوضح رئيس الاتحاد أن مصر فى ظل الجمهورية الجديدة تحت قيادة الرئيس عبد الفتاح السيسي تتمتع ببنية ومنشآت رياضية على أعلى مستوى تنافس بها العالم في استضافة البطولات الدولية والعالمية والعربية والقارية.

وقال إن اتحاد الجمباز يحظى بمساندة كبيرة من الدولة المصرية ممثلة في وزارة الشباب والرياضة برئاسة الدكتور اشرف صبحي بعد تنظيم بطولات كأس العالم والنتائج الطيبة التي تحققها المنتخبات الوطنية على جميع فروع الجمباز.

وأثنى أمين على التنسيق والتعاون الدائم مع الدكتور أشرف صبحي، وزير الشباب والرياضة، في توفير كل الدعم للاتحاد المصري للجمباز والمساندة الكبيرة فى تنظيم بطولة كأس العالم للجمباز المؤهلة ل أولمبياد باريس 2024.

أضف تعليق

حكايات لم تنشر من سيناء (2)

#
مقال رئيس التحرير
محــــــــمد أمين
تسوق مع جوميا

الاكثر قراءة

إعلان آراك 2