في ذكرى رحيل زهرة العلا.. مشهد تمثيلي السبب في زواجها من صلاح ذو الفقار| شاهد

في ذكرى رحيل زهرة العلا.. مشهد تمثيلي  السبب في زواجها من صلاح ذو الفقار| شاهدزهرة العلا

ثقافة وفنون18-12-2023 | 07:46

في مثل هذا اليوم 18 ديسمبر عام 2013، رحلت عن عالمنا الفنانة زهرة العلا، وذلك بعد مشوار فني طويل .

وفي التقرير التالي ترصد "دار المعارف" أبرز المعلومات عن الفنانة الجميلة ذو الملامح الهادئة البريئة الفنانة زهرة العلا:

اسمها الحقيقي زهرة العلا، محمد بكير رسمي، ولدت يوم 10 يونيو من عام 1934، بمحافظة الإسكندرية، ولكنها عاشت طفولة غير مريحة نظراً لتنقل والدها الكثير بين المحافظات لظروف عمله، ولكن بعد حصولها على دبلوم من معهد الفنون المسرحية عام 1954، انتقلت مع عائلتها إلى المحلة الكبرى ومنها إلى القاهرة.

وانضمت لفرقة زكى طليمات ومثلت في مسرحيات منها حورية من المريخ، والبخيل، ومريض بالوهم، وفتش عن المرأة، و7 فرخات وديك، ثم انضمت لفرقة إسماعيل ياسين وشاركته بطولة بعض أفلامه، كما شاركت بعد حل الفرقة في مسرحية (حواء الساعة 12)، ومن المسرح انتقلت إلى السينما، وقدمت زهرة أول أدوارها السينمائية في فيلم (خدعنى أبى)، وفى نفس العام شاركت في فيلم "أنا بنت ناس" الذي تعرف عليها الجمهور من خلاله ليكون بمثابة محطة جديدة في مشوارها الفنى، وقد بلغ رصيدها حوالى 120 فيلمًا و50 مسلسلًا تليفزيونياً على مدار تاريخها الفنى الممتد لأكثر من 55 عاماً.

وتميزت زهرة العلا بأدوار الفتاة الرقيقة والطيبة، ومن أشهر اعمالها فيلم "رد قلبي"، الذي أحب الجمهور فيه علاقتها بالفنان صلاح ذو الفقار، فكان بداية شرارة الحب الأولى بينهم.

حقق فيلم رد قلبي نجاحًا باهرًا، وشهد ميلاد قصة حب كبيرة بين الفنانة زهرة العلا والفنان صلاح ذو الفقار، حيث جمعتهما علاقة حب قوية، تحولت من مجرد مشهد تمثيلي في الفيلم، إلى قصة حب حقيقية.

تزوج الحبيبان، بعد أن قرر صلاح أن يحتفظ بزواجه من زهرة العلا سراً، حتى لا يجرح مشاعر زوجته الأولى وأولاده، فلم يكن طلقها أو تخلى عنها.

ويوم عقد القران تأخر صلاح ذو الفقار على الموعد، ولم يذهب حتى انصرف المأذون بسبب تعرضه لحادث وهو قرصة ثعبان كادت تهلكه، ولم يصل لمنزل زهرة العلا سوى في الثانية صباحاً، وكانت غاضبة بسبب هذا التأخير ولكنها نسيت بمجرد رؤيتها لجرح في ذراعه وضع عليه ضمادة، وأصر صلاح ذو الفقار على إتمام الزواج في نفس اليوم، وبدأت رحلة البحث عن مأذون في فجر ذلك اليوم، ورغم صعوبة الموضوع ومشقته استطاعت الأسرة إقناع مأذون السيدة زينب لعقد القران وإتمام الزيجة.

الغيرة القاتلة من زهرة العلا على صلاح ذو الفقار، أدت لتغير الزوج الذي بدأ ينسلخ من حبه تدريجياً، وبدأ يشعر بالاختناق والملل، وتسرب الفتور للعلاقة الزوجية، خاصة بعد تصريح زهرة العلا قائلة: "أنا مش زوجة أنا عشيقة شرعية"، ما أغضب صلاح ذو الفقار، وانتهى الزواج السينمائي بالطلاق، إلا أنهما ظلا صديقين بعد الانفصال، وكانت علاقة صداقتهم كبيرة، حتى إنها بكت عليه كثيرًا عندما علمت بخبر وفاته.

أخر أعمال الفنانة زهرة العلا

كان فيلم (أرض أرض) فى1991هو آخرأعمالها السينمائية، حيث انقطعت بعد ذلك عن الفن وامتنعت عن الظهور في وسائل الإعلام والمهرجانات والاحتفالات الرسمية.

أضف تعليق

حكايات لم تنشر من سيناء (2)

#
مقال رئيس التحرير
محــــــــمد أمين
تسوق مع جوميا

الاكثر قراءة

إعلان آراك 2