بالصور.. تكريم الفنان فوزي مرسي بالمهرجان الدولي للكاريكاتير في المغرب

بالصور.. تكريم الفنان فوزي مرسي بالمهرجان الدولي للكاريكاتير في المغربتكريم الفنان فوزي مرسي

ثقافة وفنون18-12-2023 | 16:40

كرم المهرجان الدولي للكاريكاتير بإفريقيا والذي يقام في مدينة أغادير المغربية، فنان الكاريكاتير الزميل فوزي مرسي الأمين العام للجمعية المصرية للكاريكاتير، ورسام الكاريكاتير بمجلة أكتوبر وبوابة "دار المعارف" .

وجاء ذلك التكريم، ضمن فعاليات افتتاح المهرجان في نسخته السادسة، والذي يحمل شعار "الذكاء الاصطناعي.. صديق أم عدو للإنسان؟".

وقدم فنان الكاريكاتير المغربي ناجي بناجي مدير المهرجان، درع التكريم للفنان فوزي مرسي، بحضور كوكبة من الفنانين والإعلاميين ومحبي فن الكاريكاتير بالمملكة المغربية.

كما كرم المهرجان الدولي للكاريكاتير في نسخته السادسة مجموعة من فناني الكاريكاتير من المغرب وهم: (مبارك أبو علي، طارق بويدار، وعماد الدين حمداوي، وفاطمة كريم، وفنان الكاريكاتير السنغالي عمر دياكتي)، كما احتفى المهرجان هذا العام بفنان الكاريكاتير الكبير حميد البوهالي، أحد رواد فن الكاريكاتير بالمغرب، عرفانًا له بما قدمه من أعمال ساخرة قيمة أغنت الساحة الفنية والإعلامية المغربية.

يُشار إلى أن المهرجان الدولي للكاريكاتير بإفريقيا في نسخته السادسة تنظمه الجمعية المغربية للكاريكاتير، بشراكة مع الأسبوعية الساخرة الناطقة باللغة الفرنسية "لو كانار ليبيري"، وجمعية أطلس للكاريكاتير.

أضف تعليق

حكايات لم تنشر من سيناء (2)

#
مقال رئيس التحرير
محــــــــمد أمين
إعلان آراك 2